إعلان

كيف ترى "كيا" تأثير فيروس كورونا على تصميم سياراتها فى المستقبل؟

04:10 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جمال:

منذ أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دأب العديد من مصنعي السيارات والمصممين يبحثون عن طرق لمعالجة الجراثيم والفيروسات التي يمكن أن توجد في السيارات لكي تكون آمنه تماماً.

ويرى كريم حبيب، رئيس قسم التصميم الجديد في كيا أنه يمكن استخدام مواد جديدة للأسطح الداخلية في المستقبل، وقد بدأ المصممون بالفعل في دراسة المواد المقاومة للفيروسات مثل النحاس.

وبحسب صحيفة سعودي "أوتو" السعودية فقد أكد حبيب، أن جائحة فيروس كورونا ستؤثر على الطريقة التي تصمم بها شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية سياراتها في المستقبل.

وقال حبيب فى حوار لمجلة "كار"، إن الشركة سوف تجري محادثات مع علماء النفس وعلماء الأنثروبولوجيا لفهم كيف ستكون نفسية الجمهور في المستقبل،

وأضاف أن هناك أشياء تم التطرق لها بالفعل، مثل هل يمكن أن يكون لدينا طلاء مضاد للفيروسات في مقصورة سياراتنا؟ هل يمكن استخدام درجة الحرارة أو الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأسطح؟ هذه أمور علينا التفكير فيها قريبًا.

وأكد أن فيروس كورونا يمكن أن يؤثر على خطط العديد من شركات صناعة السيارات، بما في ذلك كيا بالطبع، حيث يجبرهم على تبني خدمات النقل والتنقل المشتركة التي تهدف إلى التكيف مع متطلبات السفر للمستهلكين الحديثين.

ولفت حبيب إلى قدرة الوباء على تغيير الطريقة التي يعيش بها العالم، ليس فقط خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكن الطريقة التي سنعيش بها في المستقبل،

وأشار إلى أن السنوات القليلة الماضية، انصب الحديث عن اقتصاد المشاركة والتنقل المشترك ووسائل النقل العام، أما الآن فيتعين علينا أن نرى كيف يتطور ذلك الآن بسبب التباعد الاجتماعي، وسيكون لهذه المتطلبات الجديدة تأثير طويل المدى على تصميم السيارات.

فيديو قد يعجبك: