إعلان

بعد الإعلان العنصري وأزمة جولف8.. رئيس فولكس فاجن يستقيل والشركة تختار بديلًا​

12:18 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قالت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، إنها عينت رالف براندستايتر رئيسا تنفيذيا جديدًا للعلامة المركزية، ليحل محل هربرت ديس الذي سيحتفظ بمنصب رئيس مجموعة فولكس فاجن.

ووفقًا لما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، فقد طرحت الشركة الألمانية بيان نشر أمس الاثنين، قالت فيه إن براندستايتر، الذي شغل في السابق منصب رئيس العمليات، سيتولى منصبه الجديد في أول يوليو.

وكان براندشتيتر تولى إدارة قطاعات مهمة في الأعمال اليومية للعلامة المركزية فولكس فاجن آخرها " كبير مسؤولي التشغيل" وسيستمر في هذا المنصب حتى مطلع يوليو المقبل ليتولى بعد ذلك الرئاسة التنفيذية للشركة.

وقال ديس، الذي كان مسؤولا أيضا عن القطاع الأساسي إن براندشتيتر " قاد فولكس فاجن في العامين الماضيين كمسؤول تشغيل، بنجاح وشارك في التحول في مرحلة حاسمة".

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أن الأسابيع الماضية شهدت تزايدت الضغوط على ديس الذي قدم من بي إم دبليو إلى فولكس فاجن في صيف 2015.

وطالب العاملون ومجلس العاملين، القوي النفوذ، بأن يهتم ديس بنفسه بالصعوبات المستمرة التي تواجه إنتاج السيارة جولف 8 والسيارة آي دي3 الكهربائية الجديدة، وأن يتواجد بصورة أكبر في قطاع الإنتاج.

كما واجهت إدارة فولكس فاجن برمتها انتقادات بسبب مقطع إعلاني للسيارة جولف على الإنترنت لما احتواه من طابع عنصري ضد السود، وقال ممثلو فولكس فاجن في نقابة عمال المعادن (آي دي ميتال) إن العاملين "قلقون بشكل بالغ" حيال الصورة التي تعكسها فولكس فاجن.

وكانت تكهنات ثارت حول احتمال تولي أوليفر بلومه، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه لصناعة السيارات الرياضية الفارهة، والتابعة للمجموعة، الرئاسة التنفيذية لشركة العلامة المركزية فولكس فاجن على أن يخلفه بيرنهارد ماير رئيس شركة سكودا التابعة أيضا للمجموعة، في منصبه.

فيديو قد يعجبك: