إعلان

ما الخطة التي يتم دراستها لإعادة فتح سوق السيارات المستعملة؟

03:29 م السبت 02 مايو 2020

سوق السيارات المستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بالقاهرة، إن المحافظة تعمل على تنفيذ خطة لإعادة فتح أبواب السوق من جديد أمام التجار والزبائن.

كانت محافظة القاهرة أصدرت في مارس الماضي قرارًا بتعليق عمل سوق الجمعة للسيارات المستعملة، ذلك ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

أضاف اسماعيل في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن الخطة التي تعتزم إدارة السوق تطبيقها تشتمل على إجراءات وقائية للحد من انتشار كورونا بين صفوف رواد السوق.

وأوضح أن أبرز تلك الإجراءات هي ترك مسافة كافية بين كل سيارة وأخرى، بالإضافة إلى حض التجار والمستهلكين على ارتداء الكمامات الواقية.

وأشار إلى أن الإدارة تدرس إمكانية توجيه جزء من ميزانية صيانة مرافق السوق لتعزيز الإجراءات الوقائية مثل توفير المطهرات ومعقمات الأيدي وغيرها.

ولم يحدد مدير سوق السيارات موعدًا محددًا للبدء في تطبيق تلك الخطة لإعادة افتتاح السوق من جديد، حيث اكتفى بالقول إن ذلك سيكون قريبًا.

يشار إلى أن إدارات المرور بأنحاء الجمهورية تبدأ غدًا الأحد، فتح باب تجديد التراخيص ونقل الملكية للسيارات المستعملة، وذلك بعد أكثر من شهر على إيقافها للحد من التزاحم لمكافحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: