إعلان

أمين مصنعي السيارات: السوق لن ينتعش حاليًا.. وأتوقع استقرار الأسعار

05:56 م الأربعاء 29 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، إن إعادة فتح باب استخراج التراخيص للسيارات "الزيرو" خطوة جيدة وتدفع عجلة المبيعات التي تعطلت فترة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف سعد في تصريح لـ"مصراوي" أن عودة حركة المبيعات بالسوق بعد نحو شهر من التوقف، من شأنه إعادة الحياة مرة أخرى للمصانع المحلية ومعاودة الإنتاج بها بعد تعليق العمل بسبب كورونا.

وأوضح أن عودة العمل بالمصانع لا يعني نشاط السوق إلى ما قبل أزمة "كورونا"، مشيرًا إلى أن الأمر على عكس ما يظن البعض حيث لن يكون هناك إقبالًا على الشراء خلال الفترة الحالية.

واستطرد أن التراخيص الجديدة التي سيتم استخراجها خلال الأيام المقبلة لا تعكس حركة السوق، إذ أن غالبيتها لمستهلكين قاموا بالشراء قبل تفشي كورونا وتعليق العمل بإدارات المرور.

وأردف أمين رابطة المصنعين بأن استمرار ضعف الطلب على الشراء خلال الفترة نظرًا لتنامي أزمة كورونا وعدم التوصل لشكل واضح للتعامل معها.

وأكد أن الأزمة الحالية أثرت بقوة في الاستثمارات التجارية بسوق السيارات المحلي وستجعل من الصعب أن ينتعش السوق إلا بعد انتهاء الإجازات والأعياد، حينها قد يسترد جزءًا من عافيته.

وتوقع أن يكون هناك ثبات فى أسعار السيارات خلال الفترة القادمة نظرًا لضعف معدلات الطلب عليها، ذلك دون النظر إلى نقص حجم المخزون الحالى من السيارات لدى الوكلاء والموزعين.

كانت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" لمبيعات شهري يناير وفبراير الماضيين تنبئ بانتعاشة كبيرة، إذ تخطت معدلات النمو حاجز الـ100%، إلا أن التوقف الذي ألحقه الفيروس بالسوق قلص فرص النمو إلى الحد الأدني بحسب خبراء.

يذكر أن وكالة بلومبرج الاقتصادية، قد أشارت إلى تأثر الاقتصاد العالمي بتفشي فيروس كورونا، وتمديد شركات صناع السيارات الكبرى إغلاق المصانع ما نتج عنه نقص بمكونات الإنتاج الخاصة بصناعة السيارات.

وتوقعت وكالة التصنيف الائتماني موديز الأمريكية أن تشهد مبيعات السيارات في أنحاء العالم تراجعا بنسبة 2.5% خلال العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان