• علماء يحذرون من المخاطر البيئية لخطوة تحويل السيارات إلى "كهربائية"

    06:52 م الأربعاء 12 يونيو 2019
    علماء يحذرون من المخاطر البيئية لخطوة تحويل السيارات إلى "كهربائية"

    سيارة كهربائية

    كتب – محمد جمال

    حذرت لجنة من العلماء من "انعكاسات خطيرة على البيئة" للمشاريع التي تقوم الحكومة البريطانية بها لتحويل السيارات للعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل مع حلول منتصف القرن الحالي.

    وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فقد أوضح فريق العلماء أن ذلك التحول يحتاج إلى ضعف الإنتاج العالمي الحالي من الكوبالت، كما يحتاج إنتاج بطاريات سيارات كهربائية بحجم 31.5 مليون سيارة في بريطانيا، إلى ثلاثة أرباع إنتاج الليثيوم العالمي ونصف إنتاج العالم من النحاس.

    وشارك ثمانية من كبار العلماء يرأسهم البروفيسور ريتشارد هارينجتون، رئيس متحف التاريخ الطبيعي في لندن بتقديم رسالة إلى الحكومة تشير إلى تلك الأزمة.

    وأشار هارينجتون، في خطابه إلى أن بريطانيا ليست وحدها في سباق الحصول على الموارد الأولية لصناعة البطاريات بل تشاركها في ذلك الدول الصناعية الأخرى، وخصوصًا الصين.

    كذلك من أصعب التحديات الأخرى التي تواجهها إنتاج صناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا الحاجة لزيادة الطاقة الكهربائية المتاحة بنسبة 20% فوق المعدل الحالي.

    ومن أجل أن تنتج بريطانيا هذه الطاقة من موارد متجددة نظيفة فهى تحتاج إلى ستة آلاف توربين يحتاج إنتاجها إلى عدة أضعاف إنتاج العالم السنوي من النحاس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان