إعلان

مرسيدس تطور نظاما لتوصيل الطلبات للمنازل يجمع بين السيارات والطائرات

10:00 ص الجمعة 01 ديسمبر 2017

مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب ا):

بدأت شركة مرسيدس بنز الألمانية التابعة لمجموعة دايملر لصناعة السيارات اختبار نظاما لتوصيل الطلبات إلى المنازل يجمع بين الطائرات بدون طيار وسياراتها الفان المجهزة بشكل خاص "فيتو" في مدينة زيوريخ السويسرية.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن البرنامج التجريبي الذي بدأ في أيلول/سبتمبر الماضي شهد قيام شركة مرسيدس بتوصيل 50 شحنة من متجر التجزئة السويسري "سيروب" إلى العملاء خلال 10 أيام.

وتقوم الطائرة بدون طيار بحمل العبوات من أحد مستودعات الجملة لتوصيلها إلى إحدى حافلات مرسيدس المزودة بمنصة هبوط للطائرة على سقفها.

وبمجرد هبوط الطائرة بدون طيار بسلام، تنطلق الحافلة إلى العميل لاتمام عملية التوصيل. ولم يتم تسجيل أي حوادث أثناء الفترة الماضية التي تم فيها استخدام طائرتين بدون طيار، كما نجحت مرسيدس في خفض زمن التوصيل بمقدار ساعتين.

وقال "ستيفان ماورير" رئيس إدارة "النقل المستقبلي في مرسيدس بنز فانز" إن هدف المشروع هو اختبار تكنولوجيا الجديدة في ظروف التشغيل الطبيعية واكتشاف نقاط القوة فيها.. كما أردنا أيضا معرفة رد فعل الناس على هذه الطريقة الجديدة للنقل".

كانت شركة "فورد موتور كورب" الأمريكية لصناعة السيارات قد طرحت في وقت سابق من العام الحالي رؤية مختلفة لاستخدام الطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات للمنازل. وبدلا من الطريقة التي تستخدمها مرسيدس حيث تبدأ الطائرة بدون طيار نصف الرحلة، التي تكمل السيارة نصفها الثاني، فإن فورد لديها فكرة عكسية، حيث تنقل السيارة الشحنة إلى العنوان المطلوب، ثم تتولى طائرة بدون طيار حمل الشحنة إلى سقف المنزل وإسقاطها هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان