إعلان

مؤسس "منظمة" تكريم سمية الخشاب: "نمنح الدكتوراه بلوائحنا إحنا ومحدش له دعوة باختياراتنا"

06:20 م الخميس 11 مايو 2023

مؤسس منظمة تكريم سمية الخشاب نمنح الدكتوراه بلوائح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة وإيمان محمود:

قال نبيل رزق، مؤسس ما يعرف بـ"منظمة الأمم المتحدة للفنون" إنه منظمته منحت الدكتوراه الفخرية للفنانة سمية الخشاب، ولمن سبقوها، وفقا لـ"لوائح المنظمة الداخلية" التي قال إنها "تعطيهم هذا الحق".

وردا على سؤال مصراوي حول السند القانوني الذي يخول "لمنظمته" منح دكتوراه فخرية لأي شخص، قال رزق: "القانون بتاعنا، هي لوائحنا مش لوائح أي حد تاني، وهو اللي ادانا الحق في ترشيح أي حد".

وتابع: "اختياراتنا لمنح الدكتوراه الشرفية، يتم وفقا للمواد 22 و23 في اللوائح الخاصة بالمنظمة، ومن خلال لجان خاصة بنا، هي التي تقوم بالترشيح، ماحدش له دعوة باختياراتنا.. دي من حقنا ومن حق لجاننا".

وأضاف نبيل رزق: "بالنسبة للفنانة سمية الخشاب، الموضوع لا علاقة له بالناحية الشخصية، اللجان الفنية، وجدت أنها من الناحية الإبداعية، تستاهل تاخد دكتوراه شرفية".

وأكمل: "سبق وتم منح الدكتوراه الفخرية من المنظمة، إلى كل من الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وجراح القلب المصري العالمي مجدي يعقوب، وكذلك مجموعة من رؤساء الأحزاب وكبار رجال السياسة في دول عديدة، وفي الحفل الذي أقيم يوم الأحد الماضي، كرمنا د. حسام موافي، والإعلامية فريدة الزمر، ومنحنا الفنان طارق النهري، جائزة الإبداع".

اقرأ أيضا:

حسام موافي عن منحه للدكتوراه الفخرية لسمية الخشاب: "ورب الكعبة ما أعرف شكلها"

بعد "دكتوراه" سمية الخشاب.. الأمم المتحدة تنفي علاقتها بـ"الأمم المتحدة للفنون"

كرمت حسام موافي ومنحت سمية الخشاب دكتوراه وهمية.. "مصراوي" يكشف حقيقة منظمة تابعة للأمم المتحدة

فيديو قد يعجبك: