إعلان

قائمة مسلسلات رمضان 2023.. أبرز البوسترات الدعائية لـ 17 عملا دراميا (صور)

09:11 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

كشفت شركات الإنتاج والقنوات الفضائية على مدار الساعات الماضية، الخريطة الرمضانية الكاملة للأعمال الدرامية المقرر عرضها ضمن موسم رمضان 2023، كما طرحت الشركات المنتجة البوسترات الدعائية لكل مسلسل.

"مصراوي" يرصد خلال السطور التالية "بوسترات" الأعمال الدرامية في رمضان 2023، والتي تم الكشف عنها حتى الآن.

جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة لـ محمد رمضان، على رأس المسلسلات المنافسة ضمن موسم دراما رمضان 2023.

ويشارك فيه من الفنانين: هالة صدقي وزينة وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب والفنان الأردني منذر رياحنة، من تأليف وإخراج محمد سامي.

سره الباتع

يضم مجموعة كبيرة من الممثلين، ومنهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، وآخرين.

المسلسل تدور أحداثه بين العصر الحاضر وأيام الحملة الفرنسية على مصر في عام ١٧٩٨، والقصة مستوحاة من قصة للأديب الراحل يوسف إدريس التي تحمل نفس الاسم، ومعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف

ضرب نار

يشهد المسلسل تعاون جديد بين الثنائي الناجح الفنانة ياسمين عبد العزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي

المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته سهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز

1000 حمد الله ع السلامة

من بطولة الفنانة يسرا، ويدور في إطار الدراما الاجتماعية الكوميدية، ويشارك في البطولة كل من: شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، والمطرب عنبة.

المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

المداح 3

المسلسل استكمالا للجزأين الأول والثاني اللذان عرضا على مدار العامين الماضيين، وحققا نجاحاً كبيراً

العمل من بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، رانيا فريد شوقي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، أحمد ماهر، سلمى أبو ضيف، محمد مهران، وآخرين. ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

الكتيبة 101

قصة المسلسل مأخوذة عن إحدى بطولات الجيش المصري في سيناء، وهو بطولة مشتركة بين كل من عمرو يوسف، آسر ياسين، ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

عملة نادرة

يدور في إطار الدراما الصعيدية، ويتناول أزمة ميراث النساء، ومن بطولة الفنانة نيللي كريم، فريدة سيف النصر، أحمد بدير، كمال أبو رية، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل

الكبير 7

يستكمل الفنان أحمد مكي أجزاء "الكبير أوي"، في الجزء السابع، ويشارك معه هذا الموسم عدد كبير من النجوم الشباب، حيث شهدت الحلقة الأخيرة من الكبير أوي 6 تنويهاً عن لقاء في الجزء السابع.

جميلة

مسلسل اجتماعي، يتناول أزمات تعاني منها الأسر المصرية في وقتنا الحالي، وهو من بطولة الفنانة ريهام حجاج، وعدد كبير من الفنانين ومنهم: سوسن بدر، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، يسرا اللوزي، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

سوق الكاننو

من بطولة الفنان أمير كرارة، ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب

المسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، ويتم تصويره في الحي التاريخي بمدينة الإنتاج الإعلامي.

حضرة العمدة

المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

العمل من بطولة الفنانة روبي، ويشاركها العمل عدد كبير من الفنانين ومنهم: بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وآخرين.

جت سليمة

تعود الفنانة دنيا سمير غانم للأعمال الدرامية من خلال جت سليمة، وذلك بعد غياب 3 مواسم رمضانية، كان آخرها مسلسل بدل الحدوتة 3.

المسلسل من بطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين

الهرشة السابعة

يقدم مسلسل الهرشة السابعة دراما اجتماعية من خلال أبطال العمل وأبرزهم: أمينة خليل، عايدة رياض، علي قاسم، محمد شاهين،

عماد رشاد، حنان سليمان، محمد محمود، أسماء جلال، وغيرهم، مسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي

الأجهر

تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ومن بطولة الفنانين: عمرو سعد، سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، وآخرين.

المسلسل من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

كشف مستعجل

يندرج ضمن الأعمال الكوميدية المعروضة في هذا الموسم، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، أبرزهم مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن توتا وهنادي مهنى وليلى عز العرب ومحمد لطفي وإلهام وجدي وإيمي طلعت ذكريا.

المسلسل من تأليف إيهاب بليبل وإخراج شادى الرملي.

الصندوق

كشفت مؤخراً قناة إم بي سي عن عرض مسلسل "الصندوق" من بطولة أحمد داش ليعد العمل الثاني الذي يقوم ببطولته بعد مسلسل "مين قال"

وتدور أحداث مسلسل الصندوق في إطار من الإثارة التشويق، وبطولة كل من: هدى المفتي، سماح أنور، علي قاسم، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

كامل العدد

يعرض المسلسل على منصة شاهد الإلكترونية، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين، ومنهم: دينا الشربيني، شريف سلامة، أحمد جمال سعيد، تميم عبده، مصطفى درويش، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، سمر علام، عمرو جمال.

فيديو قد يعجبك: