إعلان

محمد ياسين: وقفت أمام فاتن حمامة بأول مشواري.. وشرفت بالتواجد بـ"الإسكندرية للفيلم القصير"

03:24 م السبت 18 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أقيمت مساء اليوم ندوة خاصة للمخرج محمد ياسين، بحضور جمهور وصناع السينما ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المستمرة في الفترة من 16 حتى 21 فبراير.

وعبر المخرج محمد ياسين في بداية الحلقة النقاشية سعادته بالتواجد بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مشيرا إلى انه حدث فني رائع "شرفت بالتواجد بالمهرجان"، ومازح الحضور: "أنا ركبي بتخبط، وأتمنى ان يحمل ذكرى طيبة لدى الجميع".

وتحدث محمد ياسين عن بداية خطواته في المجال الفني حينما عمل كمساعد مخرج مع كبار المخرجين موضحا: "شيء فظيع إن المخرج يضع ثقته فيك وبتبقى كأنك واقف على المسرح قدام نجوم كبار.. وأنا ربنا إداني حظ إني اشتغل مع نجوم كبار بداية من فاتن حمامه وفريد شوقي وعادل إمام وأحمد زكي".

وتحدث المخرج محمد ياسين عن علاقته بالراحل وحيد حامد، ووصفه بأنه من أجمل الأشخاص الذين عمل معهم، وهو من الكتاب المنتجين الذين يتمتعون بذكاء شديد جدا في اختيار المشروع ومخرج عمله".

واستطرد المخرج محمد ياسين عن الراحل وحيد حامد: "كان يفرز منح مشروعه لأي مخرج ويدافع دفاع مستميت في سبيل المشاركة معه"، وشدد على ضرورة انتقاء فريق العمل باهتمام كبير موضحا: "اوعى تتعامل مع حد ممكن يهد مشروعك ولا يمنعك من تحقيق وجهة نظرك".

كما نظم المهرجام ماستر كلاس للمخرج محمد ياسين، تحدث خلاله حول كيفية تحضير المخرج لفيلمه قبل التصوير، وآليات التنسيق مع جميع الاقسام الرئيسية ومنها التصوير، الديكور، الموسيقى، الملابس، وغيرها، وتطرق أيضا إلى كيفية قراءة السيناريو، وتوجيه الممثلين قبل التصوير.

فيديو قد يعجبك: