إعلان

توفيق عبد الحميد: تصدي فريد الديب لقضية "قاتل نيرة أشرف" لن يكون المفاجأة الوحيدة

12:26 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

قال الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، إنه يتوقع تصدي المحامي فريد الديب، لقضية الطالب محمد عادل الذي ذبح زميلته الشابة نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، يوم 20 يونيو الماضي.

وكتب عبد الحميد، عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: "حصلت على ليسانس الحقوق لكن لم أعمل به مطلقا.. لكن كان حدسي أن المحامي فريد الديب سيتصدى لقضية محمد عادل ونيرة أشرف، إن صدق هذا الخبر، أعتقد أن هذه المفاجأة لن تكون الوحيدة في هذه القضية".

وكان رئيس محكمة جنايات المنصورة، المستشار بهاء الدين المري، قد قرر إحالة أوراق المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية، وتم تحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

وكان المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، كتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، مساء الاثنين: "الأستاذ فريد الديب المحامي يتولى مرحلة النقض"، وأضاف: "الأستاذ فريد الديب المحامي قبل القضية بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان، وتكفلهم بسداد الأتعاب، وليس من أهلية المتهم". إلا أن فريد الديب قال لمصراوي إنه لم يقبل الدفاع عن المتهم محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، حتى الآن.

كان المحامي فريد الديب، أكد خلال مرافعته في قضية "الآثار الكبرى" المتهم بها رجل الأعمال حسن راتب، على أنه من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يقف فيها أمام هيئة المحكمة، متابعًا: "أنا قربت على 80 سنة وكثر عليا الأمراض بين سرطان دم وغيرها، أنا اشتغلت 60 سنة في السلك القضائي، والعمل في المحاماة، وخلاص سأعتزل العمل العام".

وقال فريد الديب، في تصريحات خاصة سابقة لـ "مصراوي"، إنه لم يعتزل عمله كمحامٍ، لكنه لن يترافع مجددا أمام محاكم الجنايات، مضيفًا: لم أقل أنني أنتوي الاعتزال، لكني قلت أنني لن أترافع أمام محاكم الجنايات مجددًا.

1

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market