إعلان

"تصريح مستفز".. أيمن بهجت قمر يرد على مدير القاهرة السينمائي بعد واقعة الصلاة على السجادة الحمراء

04:56 م السبت 19 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

علق الشاعر أيمن بهجت قمر على واقعة صورة العاملين أثناء أداء صلاة الجمعة على السجادة الحمراء في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتعليق مدير المهرجان أمير رمسيس عليها ووصفها بـ" غزوة السجادة الحمراء".

ورد بهجت على منشور أمير قائلا عبر حسابه على الفيسبوك:"تصريح مستفز وسخيف من شخص مسؤول ولو انت يا أمير مش قد المنصب اللي انت فيه يبقى انسحب لإنه كده هياخد من قيمتك ..عادة مصرية وقت صلاة الجمعة تفصيلة بسيطة مسيحي ومسلم اتولدوا وهما بيشوفوها يوم الجمعه بجد شئ سخيف منك جدا جدا وعلى إدارة المهرجان تلفت نظرك تخف عشان تعوم

وعاد وكتب قمر، منشورًا، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، :"على فكرة قمة التحضر إنك تصدر للعالم صورة إن الناس بتصلي جوة قاعة السينما مش على السجادة الحمراء كمان".

وكان اعتذر المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن المنشور الذي كتبه عن صلاة بعض العاملين على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الجمعة الماضية.

ونشر رمسيس صورة للمصلين على السجادة الحمراء عبر حسابه على الفيسبوك، وكتب:"غزوة السجادة الحمراء"، وانهالت عليه التعليقات التي انتقدت وصفه للصورة.

وعاد رمسيس، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" :" صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال و إنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

واعتذر رمسيس للمرة الثانية، كتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، :"لكل مم أساء فهم التعليق وأخرجه من سياقه وتفسيره وجرح مشاعره الدينية، اعتذر بشكل مباشر".

وكانت تداولت صورة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمجموعة من العاملين يؤدون صلاة الجمعة على السجادة الحمراء، مع تعليق مدير المهرجان أمير رمسيس.

وانطلقت مساء الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

فيديو قد يعجبك: