إعلان

"لا تسكتن عن حق مقدس أبدًا".. كيف احتفت الفنانات باليوم العالمي للمرأة؟

03:20 م الإثنين 08 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

يحتفل العالم اليوم الموافق 8 مارس، باليوم العالمي للمرأة، والذي بدأ الاحتفال به قبل مائة عام تقريبًا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد خروج 15 ألف سيدة في شوارع نيويورك للمطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة وخلق عالم يوفر فرص عمل متكافئة للجنسين.

نادت النساء وقتها بمطالب أخرى مثل القضاء على العنف ضد المرأة وإلقاء الضوء على إنجازات العنصر النسائي في مختلف المجالات في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن الحصول على حق التصويت فى الانتخابات، ليكون 8 مارس يومًا عالميًا للمرأة.

وتزامنًا مع هذه المناسبة حرصت عدد من الفنانات على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نستعرض أبرزهن في السطور التالية:

سيرين عبدالنور

حرصت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور على الاحتفال بهذا اليوم من خلال حسابها بموقع "تويتر"، وغردت: "أنا الأم والزوجة، أنا امرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت، أنا مستقلة حرة قوية، بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية".

دُرة

الفنانة التونسية درة حرصت أيضًا على الاحتفال بمثل هذا اليوم، وغردت عبر "تويتر"، قائلة: " كل عام وأنت معبرة عن ذاتك، ناجحة في كل المجالات، وقادرة على التغلب على كل الصعوبات".

يسرا

وتفاعلت الفنانة يسرا مع اليوم العالمي للمرأة من خلال نشر صورة لها عبر "تويتر"، وحرصت على تهنئة النساء من خلالها بهذا اليوم.

مايا دياب

الفنانة اللبنانية مايا دياب، شاركت جمهورها عبر "إنستجرام"، صورة لها رفقة ابنتها وعلقت: "الاحتفال بك، التمكين لك، نقف دائما بجانبك وبجانبكم جميعا، أنت جميلة هذا صحيح".

إليسا

أما الفنانة اللبنانية إليسا فحرصت على توجيه رسالة إلى النساء في جميع أنحاء العالم، وغردت قائلة: "المرأة منها نصف المجتمع وبس، المرأة كل المجتمع، ولو ما منها، ما في مجتمع، ولا في أمل، ولا في استمرارية، في يوم المرأة العالمي، دعوة واحدة لجميع النساء في العالم: لا تسكتن عن حق مقدس أبدا".

فيديو قد يعجبك: