إعلان

5 عروض.. فعاليات اليوم بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

12:10 م الخميس 16 ديسمبر 2021

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

كتبت- منال الجيوشي:

يعرض اليوم خمس عروض مسرحية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته ال (28) وهي:

عرض" منطق الطير" تونس الساعة 5 مساءاً على المسرح القومي، عرض "هدوء تام" البحرين الساعة 5 مساءاً على مسرح الطليعة قاعة صلاح عبد الصبور، عرض "الخنزير" السعودية الساعة 8.30 مساءاً على مسرح العرائس.

كما يعرض "Caligula" أوكرانيا الساعة 7مساءاً على مسرح السلام، كذلك عرض" أي ميديا" الكويت الساعة 9 مساءاً على مسرح الهناجر.

كما يعرض 8 عروض مسرحية في مشروع ( نادي المسرح التجريبي) وهم :

- عرض" نقيق" لمهند المهدي المنيا الساعة 6مساءاً على مسرح محافظة المنيا، عرض " لازلنا هنا " لرامي محمد قرني بني سويف على مسرح قصر ثقافة بني سويف الساعة 6مساءاً.

-كذلك عرض " تسمحيلي بالرقصة دي" لعمرو الزغبي دمياط الجديدة الساعة 5 مساءاً على مسرح قصر ثقافة دمياط، عرض "The mask" لمحمد عشري بورسعيد الساعة 10مساءاً على مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

بالإضافة لعرض "صح النوم" لإبراهيم الجميل القليوبية 6 مساءاً على مسرح قصر ثقافة كفر شكر بالقليوبية.
6 مساءاً على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، وعرض " عرض مقعد الغياب " لحسين عبد الكريم وادي النطرون الساعة 6 مساءاً.

ويشارك 7 ورش وماستر كلاس ضمن فاعليات اليوم بمهرجان القاهرة الدولي برئاسة المخرج خالد جلال، وتقام جميع الورش من الساعة من 11صباحاً إلى 2 مساءاً؛ وهم:

- ورشة المخرج الإيطالي دانيلو كريمونتي بعنوان " إبداع الممثل و التغيرات المشهدية" في مدرسة الرقص مركز الإبداع الفني.

- ورشة المخرجة التونسية سيرين قنون بعنوان "التفصيل التشريحي للشخصية" في مركز الجيزة الثقافي.

ورشة المخرج اليوناني ايفيدوكيموس تسولاكيديس بعنوان " المشي والسقوط" في مسرح الموسيقى العربية برمسيس، وورشة المخرجة اللبنانية لينا خوري بعنوان " كيف تقدم مشهد تمثيلي" في المجلس الأعلى للثقافة.

كذلك ورشة المخرج البولندي دانييل أرباكزويسكي بعنوان "الذاكرة والحكي المسرحي" في قاعة التدريبات بالمسرح القومي، كذلك ورشة المخرج البولندي ألكسندر يانس بعنوان "تكنولوجيا المسرح " في سينما مركز الإبداع، وورشة المخرجة السويسرية جاردي هاتر بعنوان "فنون المهرج" على مسرح الفلكي بالتحرير، ومحاضرة "الميكروتياترو" مع المخرجة فيرونيكا لاريوس في قصر ثقافة الاقصر.


ويقام صباح اليوم ندوة بعنوان " التجريب وفلسفة المؤسسات الإنتاجية للمسرح" الجلسة الأولى من الساعة 10.30 صباحا حتى 12 ظهراً والتي تديرها الدكتورة هدى وصفي من مصر والمتحدثين هم Welly prager من بلغاريا والأستاذ أحمد خميس صادق من مصر وkremena Hristova من بلغاريا.

ويكون هناك راحة نصف ساعة بين الجلستين

أما الجلسة الثانية تكون الساعة من 12.30 الي 2 مساءا تديرها الدكتور حسين هارف من العراق والمتحدثين الدكتور كريم رشيد من السويد والأستاذ سيف الدين الفرشيشي من تونس والأستاذ مجدي محفوظ.

الدورة الثامنة والعشرون من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى انطلق يوم 14 ديسمبر وتستمر حتي 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والدورة تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي .

* مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم و تتشكل لجنته العليا من كل من : الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

فيديو قد يعجبك: