إعلان

‪ آلام أسنان وضيق تنفس.. معاناة نادية لطفي مع المرض

02:29 م الثلاثاء 04 فبراير 2020

ناديه لطفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

رحلت عن عالمنا منذ قليل، النجمة الكبيرة نادية لطفي، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع مع المرض.

كانت الفنانة الكبيرة قد عانت منذ سنوات من أمراض الشيخوخة، التي بدأت بآلام في الأسنان، ثم العمود الفقري، والجهاز التنفسي، قبل أن تدخل العناية المركزة نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي.

آلام أسنان

في أغسطس 2016، عانت "نادية" من آلام الأسنان، مما جعلها تعلن أنها تواجه صعوبة في التحدث، وبعدها تعرضت لوعكة صحية بسبب آلام في العظام، استلزمت نقلها مستشفى القصر العيني، وبعدها بعدة أشهر تم نقلها مستشفى المعادي العسكري، بناء على طلبها.

علاج طبيعي

خضعت الفنانة الكبيرة لجلسات مكثفة من العلاج الطبيعي، ولم يمنعها المرض من التواصل مع محبيها وجمهورها، سواء من خلال مداخلات هاتفية بالبرامج، أو صور تنشرها لتطمئن جمهورها.

جلسات تنفس

على مدار سنوات، لم تغادر الفنانة الراحلة المستشفى، حتى أنها كانت تحتفل بعيد ميلادها داخل المستشفى، بصحبة عدد من الفنانين، وكانت كثيرا ما تصاب بضيق تنفس، ما استدعى خضوعها لجلسات تنفس أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية.

عملية في العمود الفقري

أجرت الفنانة الراحلة عملية جراحية دقيقة في العمود الفقري العام الماضي، وانتقلت بعدها غرفة العناية المركزة، واستقرت حالتها.

التهاب رئوي

الشهر الماضي، دخلت الفنانة غرفة العناية المركزة، بعد إصابتها بالتهاب رئوي، نتيجة معاناتها من نزلة برد حادة، كما ارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير، ما دفع الأطباء لوضعها تحت الملاحظة، ومنذ أيام نُقلت مرة أخرى لغرفة العناية المركزة بعد إصابتها بغيبوبة، ورغم استعادتها الوعي منذ يومين، إلا أنها رحلت عن عالمنا صباح اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان