إعلان

نجل فيروز: "والدتي دخلت الفن في عمر السادسة ولم تكن تحب هذا الفيلم"

02:53 م الخميس 30 يناير 2020
نجل فيروز: "والدتي دخلت الفن في عمر السادسة ولم تكن تحب هذا الفيلم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في 30 يناير 2016، رحلت عن عالمنا النجمة فيروز، أو كما عرفها جمهورها باسم "الطفلة المعجزة".

فيروز التي توقع لها النقاد في عصرها مستقبلا سينمائيا عظيما، اختارت الابتعاد في أوج شهرتها، وقررت اعتزال الفن عام 1959، وكانت وقتها تبلغ 16 عاما.

وقال نجلها أيمن بدر الدين جمجوم، في حوار تليفزيوني سابق مع برنامج "معكم"، إن والدته كانت ست بيت وأمًا عظيمة.

وتابع: "دورها كأم كان أعظم من دورها في الفن، ولم تفكر في العودة مرة أخرى للفن، كما كانت مهتمة وتحب الفن لكن من خلف الكواليس".

وأوضح أن الفنان إلياس مؤدب، كان صديق جده، وحينما علم أن أنور وجدي يبحث عن طفلة صغيرة لأحد أفلامه، رشحها له، وحينما شاهدها "وجدي" قرر أن ينتج لها فيلما، وقرر المغامرة حينما شاهد أن إمكانيات الطفلة أكبر من حجم الدور.

واستكمل: "هو كان فنانًا ذكيًا جدا، ومرنها لمدة 6 شهور، وكانت بتقعد عنده في البيت أيام كتيرة، واتمرنت في فترة زواجه من ليلى مراد، وعملت فيلم ياسمين وهي عندها 6 سنين، وأخدت على 3 أفلام مبلغ 3000 جنيه، وده كان مبلغ ضخم جدا وقتها".

وعن أحب الأعمال لقلبها، قال: "كانت تحب فيلم ياسمين خاصة أنه أول عمل لها، كما كانت تحب دهب، وفيروز هانم، ولم تكن تميل كثيرا لفيلم الحرمان، لما به من مشاهد درامية حزينة".

وأشار إلى أن أنور وجدى كان يخرج بصحبة فيروز في سيارته، ويقوم بتوزيع الهدايا على الأطفال في الإشارات لعمل دعاية لفيلم "ياسمين".

فيديو قد يعجبك: