إعلان

بالفيديو.. في ذكرى رحيله: تصريحات صادمة لعمر الشريف

12:59 ص الأربعاء 11 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

يحيي عشاق النجم عمر الشريف في كل مكان ذكرى رحيله الثالثة، أمس الثلاثاء، وكان غادر عالمنا في العاشر من يوليو العام 2015، بعد تاريخ حافل مع السينما المصرية والعالمية، قدم خلالها روائع ستظل عالقة في أذهان محبيه.

ولد الشريف في العاشر من أبريل عام 1932 وعمل بالسينما مع كبار مخرجي مصر والعالم ليُخلد اسمه كواحد من أهم نجوم مصر عبر تاريخها.

في ذكرى رحيله يرصد مصراوي تصريحات صادمة للورانس العرب.

- الفن والمال

في تصريحه عن الفن والمال، قال عمر الشريف إنه لا يحب الأموال ولا علاقة له بها، مشيرًا إلى أنه حين كان صغيرًا كانت أمه تعطيه الأموال لذا لم يتعب في جنيها. وأضاف أنه غير مقتنع بأن أموال التمثيل أموال حلال.

- وساطة السلام

قال الفنان عمر الشريف إنه كان الواسطة بين مناحم بيجن رئيس وزراء إسرائيل والرئيس المصري محمد أنور السادات في اتفاقية السلام، المعروفة باتفاقية كامب ديفيد، وهو أمر لم يكن معروفًا حتى التصريح به.

- تجنيد المخابرات له

صرح الفنان عمر الشريف في لقاء لقناة "العربية" بأن المخابرات المصرية في فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر طلبت منه معاشرة سيدة أجنبية للحصول على بعض الأسرار، لكنه رفض. وقال للضابط إنه متزوج من سيدة ولا يستطيع أن يخونها.

- أمي تلعب القمار

في حديثه عن أسرته، قال الفنان عمر الشريف إنه الابن الوحيد لوالد رُزق بابنة (ماجدة)، مشيرًا إلى كم حب والده له بتغيره يافطة ورشة الأخشاب الخاصة به ووضع اسم "عمر" عليها. وفي حديثه عن أمه قال: "كانت بتقول لي خد فلوس وروح العب قمار عشان تطلعلي".

- صفع صحفية

فقد الفنان عمر الشريف أعصابه في مهرجان الدوحة السينمائي في قطر في العام 2011 وصفع مراسلة قناة "الحرة" عائشة الدوري، التي كانت تريد التقاط صورة، طالبًا منها أن تنتظر دورها قبل أن يلتقط صورة معها.

فيديو قد يعجبك: