بالفيديو- "صرخات الزوجات" موضة أغاني 2018

02:09 ص الإثنين 31 ديسمبر 2018
بالفيديو- "صرخات الزوجات" موضة أغاني 2018

أغاني 2018

‎كتب- مصطفى حمزة:

في محاولة لتجربة فكرة غنائية غير مسبوقة، شهد عام 2018 تقديم نخبة من المطربات أغان لم تتوقف جرأتها عند حد كلماتها غير التقليدية، ولكن أيضًا في انتقالها من مرحلة الحبيب والحبيبة، إلى الزوج والزوجة، واتفقت أغلبها في كونها قدمت تحت عنوان: "صرخة زوجة".

وبمشاعر زوجة تعاني من التغيير الذي طرأ على ملامح وحياة زوجها، غنت سميرة سعيد من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور: "بقى كسلان ومِـ أنتخ وكرشه قصاده شبرين/ قاعد يا ما هنا يا ما هناك/ بقى منكوش ومبهدل/ شخص كئيب وحزين/ نكدي وسلبي وعصبي وشكاك".

لكن مع كل تلك الصفات تعود سميرة لتقول: "اللي مجنني مع كل ما فيه/ أنا لسه بأحبه وباقية عليه/ شوفتوا المأساة/ شوفتوا الإيفيه/ ده الحب ودي عمايله وبلاويه".

وبمشاعر زوجة مكلومة لكنها تعتبر أن ضعفها هو مصدر قوتها أمام زوج لا يشعر بها، ولا يعرف حقيقتها، تغني أصالة من كلمات بهاء الدين محمد وألحان وليد سعد، بأغنية "الحقيقة": "في سر لازم تعرفه شايلاه في قلبي كام سنة/ اللي عاشت جنب منك/ واحدة تانية مش أنا/ واحِدَة معرفهاش/ لَكَّنِي عايِشَة دَوَّرَها عشّانِ أَرْضَيْكِ/ بَسَّ آنا عُمَرِيّ ما عِشتِ مِعاكَ فِي يَوْم وَلا كَنَّت لَيّكِ".

وتأكيدًا على قوة شخصيتها التي لم يقدرها الزوج، تعود لتغني "أنا أقوى من الواحدة اللي كانت واقفة ساكتة ما بين إيديك/ حتى ضعفي مكانش ضعف/ دي قوتي بتعطف عليك".

وبمنتهي التحدي تكمل: "أنا قلت لك شيئ من الحقيقة/ رفضته مقدرتش عليه/ أمال بقى لو قلت لك باقي الحقيقة هتعمل إيه؟".

وعلى العكس من سميرة سعيد وأصالة، تقدمت شيرين بأحدث أغانيها "تاج راسك"، صورة للزوجة التي رفعت راية العصيان أمام زوجها، وقررت إنهاء حياتهما الزوجية، ومن كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز، تقول: "وقبل ما أمشي فيه كلمة أخيرة عايزة أقولها لك/ أنا مش جارية ولا عبدة/ أنا ستك وتاج راسك".

لكن شيرين قبل أن تقرر الرحيل، تكشف للزوج ما فعله بها، فتقول: "ولما تقل من قيمتي/ ما ركزش وأقول عادي/ حاجات وهمية ومريضة/ بتتمناها في خيالك/ ومش ممكن في يوم تحصل/ وبيصدقها إحساسك".

وعلى لسان الزوجة التي تصرخ بسبب خيانات زوجها المتصابي، قدمت الأردنية ديانا كرازون أغنيتها "يعشق النسوان"، من كلمات عمار الحسن وألحان خالد العبيدي وتوزيع مثني لعيسى.

وعن الزوج الذي أهمل بيته وأولاده وتمادى في خيانة الزوجة، غنت كرازون "مدري شبي وشماله/ حالة زوجي مو حاله/ يحب ويعشق النسوان/ وفيت وياه طلع خوان/ وعايف بقيته وعياله".

سوبرمان

الحقيقة

تاج راسك

ديان يعشق النسوان

إعلان

إعلان

إعلان