إعلان

فاطمة كشري وفرنسا .. تعرف على 10 شخصيات قدمتها عبلة كامل

07:27 م الأحد 17 سبتمبر 2017

الفنانة عبلة كامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحتفل الفنانة عبلة كامل اليوم بعيد ميلادها السابع والستين، حيث ولدت بمحافظة البحيرة في 17 سبتمبر 1960، وعملت بالفن بعد تخرجها من كلية الآداب، وبدأت حياتها الفنية على مسرح الطليعة، وانطلقت بعدها لتصبح واحدة من نجمات الصف الأول.

استطاعت عبلة كامل على مدار تاريخها الفني أن تجيد لعب كافة الأدوار والشخصيات، حيث تنوعت الأدوار التي قدمتها ما بين الكوميدي والتراجيدي، فهي صاحبة أسلوب فريد وقريب لقلوب جمهورها.

وبالرغم من تألقها إلا أنها ارتبطت في أذهان الجمهور بعدد من الشخصيات التي برعت في تقديمها، أبرزها

فاطمة كشري

الدور الأشهر على الإطلاق في مشوارها الفني، فقد استطاعت أن تنافس عبلة كامل، الفنان نور الشريف في إجادة دورها بالمسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، وحصدت عدد من الجوائز وقتها، كما احتفى بها الجمهور والنقاد، خاصة أنها أدت الدور بتلقائية وتميز بشهادة الجميع، وشاركها البطولة محمد رياض، وفاء صادق، مخلص البحيري.

جليلة

لا ينسى أحد دور "الست جليلة"، في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، فقد نافست عبلة كامل الجميع من خلال هذا الدور، فالمسلسل الذي شهد وجود قائمة طويلة من الفنانين ضمن صفوفه، كان شاهدا على نجاح منقطع النظير حققته "عبلة" من خلال هذا الدور المختلف عن بقية أدوارها، وشاركها بطولة العمل دلال عبد العزيز، محمود الجندي، ليلى علوي، خالد النبوي، إبراهيم يسري، سلوى خطاب.

ريا

على الرغم من أنها امتازت بتقديم دور "الأم"، أو المرأة الحنون، إلا أنها برهنت للجميع من خلال تجسيد شخصية السفاحة الشهيرة "ريا"، أنها فنانة خلقت لإجادة كل الشخصيات، واستطاعت "عبلة" أن تؤدي الشخصية بسلاسة وعبقرية في الأداء يحسب لها، وشاركها بطولة العمل سمية الخشاب، سامي العدل، رياض الخولي، أحمد ماهر، صلاح عبد الله.

سنية

شخصية "سنية"، هي واحدة من أشهر شخصيات مسرحية "وجهة نظر"، فهي حبيبة "عرفة الشواف"، الشاب الأعمى الذي يسعى لمواجهة فساد المسئولين عن دار المكفوفين، وشارك في بطولة المسرحية هاني رمزي، رياض الخولي، محمود أبو زيد، هناء الشوربجي.

فرنسا

على الرغم من أن دورها من خلال أحداث فيلم "خالتي فرنسا"، لا يعد أقوى أعمالها، إلا أن شخصية "فرنسا" تعتبر من أشهر شخصياتها، وقدمتها "عبلة" من خلال أحداث فيلم "خالتي فرنسا"، و"اللمبي"، واستطاعت أن تجسد من خلال الشخصية دور المرأة الشعبية خفيفة الظل.

لبيبة

من خلال أحداث مسلسل "امرأة في زمن الحب"، جسدت الفنانة عبلة كامل شخصية "لبيبة"، الفتاة التي فاتها "قطار الزواج"، والتي تتزوج في نهاية المطاف من شخص يدمرها نفسيا، ونالت الفنانة على إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، وشاركها بطولة العمل سميرة أحمد، هشام سليم، محمد رياض.

وداد

اختارها النجم الأسمر أحمد زكي، للعب دور البطولة أمامه من خلال أحداث فيلم "هيستريا"، وجسدت عبلة كامل من خلال هذا العمل دور "وداد"، الفتاة التي تقع في غرام "زين"، ولكن يغتصبها شقيقه في نهاية المطاف، وشاركهما البطولة شريف منير، سامي العدل، نجوى فؤاد.

رقية البدري

جسدت الفنانة عبلة كامل شخصية "رقية البدري"، من خلال أحداث ملحمة "ليالي الحلمية"، وعلى الرغم من أن المسلسل مليء بنجوم الصف الأول وقتها، إلا أنها استطاعت لفت الأنظار بأدائها المميز، والمسلسل بطولة صلاح السعدني، يحيى الفخراني، صفية العمري، حسن يوسف، ممدوح عبد العليم.

استفتاح

على الرغم من تعرضها لعدد كبير من الانتقادات، بسبب نوعية الأدوار التي قدمتها مؤخرا، ووصف هذه الأدوار بأنها تجارية ورديئة، إلا أن دور "استفتاح" التي جسدته الفنانة من خلال أحداث فيلم "عودة الندلة"، يعد من أشهر أدوارها، وشاركها بطولة الفيلم سامي العدل، أحمد راتب، عمرو سمير، غادة عبد الرازق.

نصرة

هو آخر أعمالها الفنية، المسلسل الشهير "سلسال الدم"، والذي حقق نجاحا كبيرا منذ عرضه وحتى الآن، استطاعت النجمة عبلة كامل أن تتألق من خلال أحداثه، مجسدة دور امرأة صعيدية قوية، تتعرض لعدد كبير من الصعاب والمشاكل إلا أنها تواجه مشاكلها بقوة وحزم، وشاركها البطولة رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، أحمد سعيد عبد الغني.

فيديو قد يعجبك: