إعلان

تفاصيل اتهام ممثل لبناني بالتخابر مع إسرائيل بعدما خدعته حسناء الموساد

04:31 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

زياد عيتاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

بعد 11 يومًا من إلقاء قوات أمن الدولة في لبنان القبض على الممثل والمسرحي اللبناني زياد عيتاني، بتهمة التخابر وتقديم معلومات عن شخصيات وفنانين لبنانيين لجهاز أمني معادٍ في إسرائيل، تبين أن حسناء جهاز "الموساد" كوليت فيانفي، خدعت زياد بصورة الممثلة غال غادوت، بعد أن نسبتها لنفسها وجرّته للتعامل معها.

وقال المتهم أثناء التحقيق معه، بحسب موقع روسيا اليوم، أن كوليت نجحت في إيقاعه بحائلها، وهي فتاة بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين، وقدّ ميّاس. ويشكك المحققون في أن يكون "كوليت" هو اسمها الحقيقي، ويعتبرون أن الاسم والكنية المذكورين هما اسمان حركيان تحملهما هذه الضابطة في جهاز الموساد في علاقتها حصرًا مع المتهم عيتاني.

وأضاف الموقع "المتهم ما زال محتجزًا في المقر الرئيسي لجهاز أمن الدولة الكائن في محلة الرملة البيضاء في بيروت، وأنه موضوع في زنزانة انفرادية وممنوعة عنه كل الزيارات والاتصالات الخارجية، لأن التحقيق معه لم يكتمل بعد، وهو جار يوميا بإشراف القضاء المختص، بشخص مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي بيتر جرمانوس، وأن المدير العام لأمن الدولة في لبنان، اللواء طوني صليبا، يشرف شخصيا على التحقيق معه".

وأرجعت مصادر عدم اكتمال التحقيق معه لغاية اليوم، على الرغم من مرور أكثر من 10 أيام على توقيفه، إلى التغيير المستمر في إفادته على نحو متتال في التحقيقات، وتقديمه اعترافات غير مقنعة، تجعل المحققين كل مرة يعودون في التحقيق معه إلى المربع الأول.

ويفسر المحققون -بحسب الموقع- أسباب إقدامه على تغيير إفادته بشكل متواصل ومستمر إلى احتمالين، أولهما أن تكون لديه معلومات إضافية لا يرغب في تقديمها والإقرار بها، أو إلى حالة تشويش فكري ناتجة عن كشفه وفضح تعامله مع الموساد الإسرائيلي، وهو أمر ليس بسيطا لشخصية فنية تتعاطى الشأن العام وعلى صلة بجمهور واسع نسبيا، وبنخب فنية واجتماعية وحتى بمسؤولين حكوميين ومساعديهم.

وجاء في تقرير "روسيا اليوم": "أما لماذا استعجل جهاز أمن الدولة في إلقاء القبض على عيتاني، ولم ينتظر وصول الضابطة الإسرائيلية إلى فندق البستان في برمانا للاجتماع به بشكل طارئ، بتاريخ 2017/12/2، بمعية شخص سيقوم بمساعدته وتدريبه وتطوير مهاراته الأمنية والاجتماعية؟، فتجيب المصادر بأن الأمن لم يكن على معرفة بهذه المعلومة الحسّاسة، وأن المتهم عيتاني أبلغ المحققين بها أثناء التحقيق الأولي معه فور توقيفه، وقال إنها اتصلت به يوم الجمعة في 17 نوفمبر، وأخبرته فجأة أنّها ستزور لبنان في الثاني من شهر ديسمبر، وأكثر من ذلك تهربت من الرد على عرضه استقبالها في مطار رفيق الحريري في بيروت، ما يشير إلى احتمال أنها لم تكن بوارد الوصول جوا".

يُذكر أن غال غادوت التي انتحلت شخصيتها كوليت، ممثلة وعارضة أزياء إسرائيلية مولودة في 30 أبريل 1985، في بلدة روش هاعين في إسرائيل، خدمت في الجيش الإسرائيلي لمدة سنتين، وبعد ذلك فازت بمسابقة ملكة جمال إسرائيل لسنة 2004، ومثلت بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون في العام ذاته، ثم أصبحت عارضة أزياء وممثلة في سلسلة أفلام.

غال غادوت ممثلة إسرائيلية

فيديو قد يعجبك: