إعلان

أزمة فنية فى تونس بسبب "آية قرآنية"

02:48 م الإثنين 20 فبراير 2017

ألهاكم التكاثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
تسببت مسرحية تونسية، في إثارة جدل وضجة بالمجتمع التونسي، بسبب عنوانها "ألهاكم التكاثر"، المقتبس من آية قرآنية في سورة "التكاثر"، خاصة وأن العنوان تم وضعه على ملصق دعائي للمسرحية، رآه البعض غير أخلاقي.
وطالبت نقابة الأئمة وأعوان المساجد التابعة للمنظمة التونسية للشغل، بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع CNN بالعربية، بتغيير الملصق، وأرسلت لإدارة المسرح الوطني لأجل تبيلغ طلب تغيير الملصق، وفق ما نقلته الإذاعة التونسية الثقافية، في حين قرّر مخرج المسرحية تغيير العنوان بسبب الضغوط.
وحمل "العون القضائي" رسالة خطية من النقابة، موجهة إلى إدارة المسرح الوطني الذي يشرف على العمل المسرحي المذكور، وتطالب بتغيير الملصق في أجل لا يتجاوز 24 ساعة، وختمت الرسالة بعبارة "ومن أنذر فقد أعذر"، ممّا اعتبرته إدارة المسرح تهديدا للقائمين على المسرح، وحذا بها إلى مدّ وزارة الداخلية بنسخة من الرسالة.
وأضاف تقرير CNN بالعربية، "تُعرض المسرحية التي أخرجها نجيب خلف الله بالمسرح الوطني التونسي منذ أيام، وأعلن المخرج عن تخليه عن عنوان ألهاكم التكاثر" والاكتفاء بالعنوان الفرنسي fausse couche".
وأعرب مخرج المسرحية عن اعتذاره، مؤكدا أنه لم يقصد بهذا العنوان استفزاز مشاعر المسلمين، لافتا إلى أنه قصد بهذا العنوان التعبير عن أوضاع المجتمع التونسي والطبقة السياسية.

في الجانب الآخر، صرّح فاضل عاشور، كاتب عام نقابة الأئمة، إن ما راج من تهديد النقابة للمسرح الوطني مجرد ترهات.
وهاجم الكثير من النشطاء ملصق المسرحية، ومنهم الإمام السابق رضا الجوادي الذي كتب على صفحته بفيسبوك: "عاجل وخطير جدا.. آية قرآنية توضع عنوانا لمسرحية راقصة في تونس! وفي صورة غير أخلاقية ! أين النيابة العمومية ؟ أين القضاء الشريف ؟ أين الدولة التي دينها الإسلام ؟ أين الشعب المسلم ؟ أين الأئمة ؟ أين نواب الشعب المسلم ؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان