إعلان

5 نصائح لتجنب الإصابة بالصداع أثناء الصيام

11:47 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

5 نصائح لتجنب الإصابة بالصداع أثناء الصيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

خلال الصيام يصاب البعض بالصداع لأسباب عديدة، منها بسبب نقص الجلوكوز في الدم، ويحدث بسبب حاجة الجسم للسكر.

ووفي بعض الأحيان قد يزداد الشعور بالصداع إلى الرعشة والتعرق والعصبية إذا ما انخفضت نسبة السكر في الدم بشكل كبير. وهناك عدة نصائح للصائم لتجنب الشعور بالصداع، بحسب موقع "الإمارات اليوم"، وهي.

- الإقلاع عن التدخين

يجب على المدخنيين الإقلاع عن التدخين أو تقليله لأن انخفاض نسبة النيكوتين في الدم بشكل مفاجئ يؤثر على الصائم ويسبب له صداعًا شديدًا

- عسر العضم

قد يحدث الصداع عند البعض بعد تناول وجبة الإفطار بسبب عسر الهضم وامتلاء المعدة، بحيث تزيد طاقتها بسبب كثرة الطعام والشراب، ويؤدي هذا إلى الضغط على الحجاب الحاجز للمعدة وبالتالي يعيق ميكانيكية التنفس فيجعل الصائم يشعر بضيق في التنفس والصداع.

- الكافيين

إذا كنت من المعتادين شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي بشكل كبير، عليك تقليلها تدريجيًا كي تقل نسبة الكافيين بصورة تدريجية، ويمكن استبدال الكافيين بمشروبات أخرى مفيدة مثل الزنجبيل واليانسون.

- تناول السحور

وجبة السحور مهمة وضرورية وهي التي تمد الصائم بالطاقة لصيام اليوم التالي، ومن الأفضل اختيار أطعمة بطيئة الهضم كالحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة والبقوليات، والابتعاد عن تناول السكريات والحلويات.

- شرب الماء

يجب شرب الماء بكميات ليست قليلة خاصة أن الصيام في أيام الصيف مما سيجعل جسم الصائم بحاجة إلى الماء كثيرًا، ويجب شرب ما بين 6 إلى 8 أكواب ماء، بالإضافة إلى السوائل الأخرى المفيدة، وذلك سيخفف من شعور الصائم بالعطش أو الجفاف.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان