إعلان

البوسنة: إقامة أكبر إفطار جماعي في تاريخ مدينة توزلا

02:26 م الخميس 25 يونيو 2015

البوسنة: إقامة أكبر إفطار جماعي في تاريخ مدينة توز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستبقى ذكرى إفطار اليوم الثالث من رمضان هذا العام طويلاً عند مواطني مدينة "توزلا" البوسنية؛ حيث أقامت بلدية "بايرام باشا" من "إسطنبول" إفطارًا جماعيًّا لأكثر من 1600 شخص في ساحة الحرية، ضمن مشروع "الإخوة لا تعرف الحدود".

وتَم تنظيم المكان قبل موعد الإفطار بساعة؛ حيث تَم ترتيب الطاولات وتجهيزها، واجتمع المواطنون في جو رمضاني رائع؛ حيث كانت هذه فرصة للقاء وتبادل الحديث والتهاني بين المواطنين الذين قد لا يجدون فُرَصًا لذلك بسبب ظروف الحياة العصرية.

وأعرب بعض المواطنين عن فرحتهم بما يرونه من تجمُّع على هذه الموائد المباركة، وعلى هذا الجو الإيماني الرائع، معتبرين هذه البرامج من البرامج المهمة للمسلمين في "توزلا".

وحضر الإفطار مفتي منطقة "توزلا" الشيخ "وحيد فازلوفيتش"، الذي قال في كلمته: أتقدَّم بالشكر الجزيل إلى الشعب التركي وبلدية "بايرام باشا" على هذا المشروع المبارك، وهذا دليل على اهتمامهم بنا، والأهم من ذلك أن نكون متحدين؛ لأن الإفطار هو لحظة تُقرِّب العبد إلى الله تعالى، وأيضًا لحظة تُقارِب بين الناس.

ومن جانبه توجَّه عمدة مدنية "توزلا" "ياسمين إماموفيتش" بالشكر إلى "تركيا" وشعبها، وإلى حكومتها - على هذه المبادرة التي هي الأولى في تاريخ هذه المدينة.

المصدر: شبكة الألوكة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان