إعلان

الخميس.. الأوبرا تحيي ذكرى وردة الجزائرية على المسرح الكبير

12:33 م الأحد 21 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحيي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ذكرى رحيل المطربة وردة الجزائرية، في حفل فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية المقام بقيادة المايسترو أحمد عامر في الثامنة والنصف مساء الخميس 25 مايو على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر أعمال المطربة الراحلة التي قدمتها على مدار مشوارها الفني وتعاونت خلالها مع كبار الملحنين والشعراء، يؤديها: أجفان، رحاب مطاوع، نهاد فتحي، سمية وجدي، صابرين النجيلي وفرح الموجي.

الجدير بالذكر أن المطربة وردة ولدت في 22 يوليو عام 1932 بفرنسا ثم جاءت الى مصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية فى فيلم المظ وعبده الحامولي، بعدها أضيف لها مقطع في أوبريت "وطني الأكبر" وطلبها الرئيس الجزائري بومدين لتغني في عيد الاستقلال العاشر لبلدها عام 1972 ثم عادت إلى مصر وانطلقت مسيرتها من جديد وتزوجت الموسيقار المصري بليغ حمي.

واستمرت رحلتها الغنائية مع بليغ حمدي رغم انفصالهما عام 1979، شاركت في عدد من الأفلام السينمائية، منها: أميرة العرب ، حكايتي مع الزمان، وصوت الحب كما قدمت مسلسل أوراق الورد.

رحلت عن دنيانا في 17 مايو 2012 تاركة ثروة فنية كبيرة تمثلت فى مئات الأغاني الوطنية والعاطفية التى غزت بها قلوب الملايين في الوطن العربي .

فيديو قد يعجبك: