إعلان

لأول مرة.. الإعلان عن راعي لمهرجان الموسيقى العربية يدعمه بخمسة مليون جنيه

05:48 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت وتصوير- منى الموجي:

أعلن الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، في مؤتمر صحفي أقيم للإعلان تفاصيل الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية، أنه لأول مرة سيكون هناك راعي يدعم فعاليات المهرجان.

وتابع "سيكون هناك راعي للمهرجان لأول مرة بخمسة مليون جنيه، إلى جانب الشركة المتحدة التي ستقوم ببث فعاليات جميع الحفلات على قناة الحياة بعد نجاح بث فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى".

وألقت چيهان مرسي، مدير مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ31، كلمة في مؤتمر الإعلان عن التفاصيل، والذي أقيم مساء اليوم الأربعاء في المسرح الصغير.

وقالت چيهان "في المهرجان لدينا مشاركات كثيرة من عدة دول لأول مرة من السعودية، وكذلك من عمان والمغرب وتونس من خلال فرق موسيقية، ومعنا نجوم كبار من دول عربية أشكرهم لحضورهم، وأشكر النجوم المصريين الذين ساهموا في استمرار المهرجان حتى دورته الحادية والثلاثين".

الإعلامي محمد منير، قدم فعاليات المؤتمر الصحفي، وطلب من الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إلقاء الكلمة، وفيها طلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على روح الناقد والمؤرخ الموسيقي الدكتور زين نصار.

ووجه الشكر للقائمين على تفاصيل المهرجان، والفنانين المشاركين في الدورة الجديدة، مؤكدا على تعاونهم مع الأوبرا بدرجة كبيرة، كما وجه الشكر للإعلاميين الحريصين على تغطية المهرجان، "اعتبرهم أبناء الأوبرا مثلي".

وتابع "هذا العام المهرجان فعالياته ستكون على مسرح النافورة، والمسرح الصغير يشهد فعاليات المؤتمر العلمي، ومسرح الجمهورية به حفلات، وكذلك أوبرا دمنهور، أوبرا الإسكندرية".

ويشهد المؤتمر حضور الموسيقار الكبير حلمي بكر، الشاعر جمال بخيت، الناقدة رشا طموم.

فيديو قد يعجبك: