إعلان

مخرج ''قبل الربيع'': الوسط الفني في مصر قائم علي ''الشللية''

11:52 ص الخميس 04 سبتمبر 2014

المخرج والسيناريست أحمد عاطف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

كشف المخرج والسيناريست أحمد عاطف، أن فيلمه ''قبل الربيع''، والذي يعد الفيلم المصري الوحيد المشارك في مسابقة مهرجان الإسكندرية، يختلف في تناوله لثورة يناير، عن فيلمي ''بعد الموقعة'' و''الشتا اللي فات''.

وأِشار عاطف خلال لقاءه مع الإعلامية منى سلمان ببرنامج ''مصر x يوم''، مساء أمس الأربعاء، إلى أن الفيلم يتناول الفترة بين 28 نوفمبر 2010، حتى يوم الثورة في 25 يناير 2011، حيث يقوم بعملية ''تفكيك وتشريح'' للأسباب التي أدت لخروج الشعب للثورة في هذا اليوم.

وأكد أن الفيلم وسيلة لتسجيل أحداث الثورة، قبل المحاولات التي تتم لتشويهها، مضيفاً أن ما ساعده في تنفيذ الفكرة، اقترابه من مجموعة المدونين، الذين ساهموا في الدعوة للثورة، مثل نوارة نجم، مشيراً أنه اشترك معها في كتابة سيناريو عن المدونين، ورفض من الرقابة قبل الثورة.

وأوضح عاطف أنه مستعد لأي نقد حول الفيلم، حتى لو كان سياسيًا وليس فنيًا، قائلاً الوسط الفني في مصر، قائم على الشائعات و''الشللية''، وليس على أسلوب علمي، وهو ما يمكن أن يتحكم في عدم شهرة بعض المواهب الفنية، مقابل إستمرار غير الموهوبين.

وأضاف أن الفن ليس حكرًا على توصيف معين، فلا يمكن أن يقتصر الفن على الامتاع فقط، بل يجب أن يقوم بمهمة التأريخ وإيقاظ الضمائر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان