إعلان

بالصور ..إطلاق الجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام

11:40 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

أقيم اليوم الأحد، مؤتمر الجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، بحضور رؤساء وممثلين عن 10 من القنوات المصرية، ومنهم المهندس محمد الأمين رئيس قنوات "سى بى سى"، ورجل الأعمال أحمد بهجت رئيس قنوات دريم، وألبيرت شفيق رئيس قنوات "أون تى في"، ومحمد سمير رئيس شبكة تليفزيون الحياة، وحسن راتب رئيس قنوات المحور، ودكتور عماد جاد رئيس قنوات التحرير، وعلاء الكحكى رئيس قنوات النهار، واللواء حمدى منير ممثلا عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون وخالد سليمان مستشار قنوات الفراعين وأسامة عز الدين مدير قنوات دريم وعمرو الكحكى.

وكشف رجل الأعمال محمد الأمين - خلال المؤتمر الذي أداره معتز عبد الفتاح - أهمية إطلاق الجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام، لتكوين كيان قوي خاص بالقنوات الفضائية المصرية، ليتم توحد تلك القنوات تجاه شركة "إبسوس"، وما تقوم به من تدمير لصناعة الإعلام المصري.

وأشار إلى ضرورة وجود ميثاق شرف إعلامي لحماية الإعلام المصري، ليكون هو الحاكم والمنظم لصناعة الإعلام في مصر، وأيضاً تأسيس غرفة صناعة الإعلام لحماية الصناعة والمهنة، وهى خطوات سيتم الاتفاق عليها وتنظيم آلياتها فيما بعد.

وأضاف الأمين، أنهم اضطروا لاتخاذ خطوة جادة تجاه شركة ابسوس في الوقت الحالي، بسبب ما حدث مؤخرا عندما ذهب رؤساء عدد من القنوات الفضائية إلى "ابسوس" للاطلاع على المعلومات الخاصة بتقييم نسب المشاهدة لقنواتهم، إلا أنهم تهربوا منهم ورفضوا اطلاعهم على أي معلومات لذلك ذهبوا على الفور لتحرير محضر بالواقعة.

وأكد الأمين، أنهم قرروا التضامن سويا للمرة الأولى حتى يحموا الصناعة المصرية، وقاموا بالاتصال بالتليفزيون المصري ووجدوا ترحيبا شديدا منه وأخذوا قرار جماعة بمقاضاة شركة "ابسوس" ووقف التعامل معها.

وأكمل الأمين حديثه قائلا: " أنهم يقوموا حاليا بعمل مفاوضات مع ما يقرب من 5 شركات عالمية للأبحاث، ليتم الاتفاق مع شركتين على الأقل بدلا من شركة واحدة، حتى يكون هناك مصداقية وشفافية في نتائج المشاهدة، وعن عدم وجود شركة أبحاث مصرية".

وأوضح علاء الكحكي، أن السبب الذي جعلهم يتحركوا في الوقت الحالي، أن الشركة أظهرت نتائج غير منطقية على الإطلاق لأن مجموعة القنوات الموجودة اليوم في المؤتمر هم الأكثر مشاهدة منذ ما يقرب من 3 سنوات، فعندما أظهروا نتائج غير منطقية وذهبنا لسؤالهم بمنتهى حسن النية عن التقارير لنعلم أين الخطأ اكتشفنا أنهم رفضوا إطلاعنا على أي معلومات في البداية تحججوا أن ليس لديهم أجهزة كمبيوتر لنسمع عليها المكالمات، فأخبرناهم أننا سنأتي بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا فقالوا لنا لا يوجد مكان نجلس فيه، فلذلك قررنا التصرف سريعا لأننا وجدنا عدم وجود مصداقية في التعامل.

وأكمل الكحكي حديثه قائلا: "سأضرب مثال على زيف شركة (إبسوس) وتقاريرها المغلوطة، حيث يؤكد المستند أن الشركة في لبنان أخرجت تقرير لقناة "ميلودي هيتس" أنها الرابعة فى ترتيب نسب المشاهدة على قنوات الموسيقية في لبنان رغم أن الشركة مغلقة منذ 3 شهور.

وأوضح محمد الأمين أن المغالطات ليست في مصر فقط، حيث اعلنت وزارة الإعلام السعودية بعدم اعترافها بتقارير "ابسوس" لأنها مزيفة ومغلوطة، ونفس الأمر في الكويت، وأبو ظبي، ولبنان وجميعهم لديهم مشاكل مع شركة "ابسوس"، من جهة أخرى أكد المين أنه ليس هناك ما يمنع انضمام قنوات موجودة على أرض مصر مثل "روتانا مصرية"، أو "إم بي سي مصر" لأن الغرفة ليست احتكارا على القنوات التي أسستها، وأضاف نجاد البرعي المحامي أنهم في الفترة المقبلة سيعلنون شروط الانضمام إلى الغرفة، وأيضا شروط الاستقالة منها أو الانسحاب، وعواقب عدم تنفيذ لوائحها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان