إعلان

تامر عشري يفوز بجائزتين في أيام القاهرة لصناعة السينما

08:17 م الأحد 20 نوفمبر 2022

تامر عشري يفوز بجائزتين في أيام القاهرة لصناعة الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حصل المخرج تامر عشري على جائزتين لمشروع فيلمه الروائي الطويل "في تلات أيام" وذلك في إطار منافسته في أيام القاهرة لصناعة السينما والتي تقام ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتسلّم تامر عشري الجائزة الأولى من شركة Lagoonie Film Production وقدرها 10 ألاف دولار، والجائزة الثانية هي دعم نقدي من شركة ART وقدرها 10 آلاف دولار.

وصرّح المخرج تامر عشري عقب حصوله على الجائزتين: "سعيد جدًا لحصولي على أول دعم لمشروع فيلم في تلات أيام من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعتقد أن رحلة الفيلم الإنتاجية قد بدأت الآن، وأتمنى أن أعود بالفيلم لمهرجان القاهرة مرة أخرى منافسًا في مسابقته الدولية".

ملتقى القاهرة السينمائي هو منصة تتيح لصناع الأفلام العرب توسيع شبكة علاقاتهم في المجال وتلقي الدعم الذي يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور.

تامر عشري هو مخرج ومنتج مصري، يمتلك خبرة 20 عامًا في صناعة الأفلام، أنتج وأخرج الكثير من الوثائقيات، كما انضم إلى فريق عمل أفلام عالمية مثلTrials of spring (2015)، والفيلم الوثائقي Sacred (2016)، دخل في مجال الإنتاج السينمائي من خلال الفيلم الروائي الطويل نوّارة (2015) وحصد الفيلم أكثر من 10 جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة، أخرج تامر عشري فيلم فوتوكوبي (2017) ليحصد العديد من الجوائز، من بينها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومن خلال شركته BEE Production أنتج الفيلم القصير ما تعلاش عن الحاجب (2018) ليفوز بجائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم عربي قصير، هذا قبل أن يشارك في الدورة الخامسة من المهرجان كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة عام 2021.

تامر عشري يفوز بجائزتين في أيام القاهرة لصناعة السينما

فيديو قد يعجبك: