إعلان

نقاد عن أفلام العيد: "ولاد رزق 2" جيد و"خيال مآتة" مرتبك وغير منطقي

04:58 م الخميس 15 أغسطس 2019

ولاد رزق 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

يتنافس عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية، ضمن سباق أفلام عيد الأضحى المبارك.

وتشهد السينمات حاليا عرض أفلام موسم العيد، وهي "الكنز 2"، "ولاد رزق 2"، "خيال مآتة"، "إنت حبيبي وبس"، "الفيل الأزرق 2".

وقالت الناقدة ماجدة خيرالله، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن السباق محسوم، فالأكثر احترافية في سياقه هو "ولاد رزق 2".

وتابعت: "هو فيلم مصنوع جيدا في إطاره، لا يدعي قضايا، وهناك كم من الممثلين، كل واحد منهم بطل في مكانه، والسيناريو احترافي تشويقي، وهناك أشياء متوقعة وغير متوقعة، وحتى آخر الفيلم هناك تشويق وإثارة".

أما عن فيلم "الفيل الأزرق 2"، قالت: "هي نفس العناصر في الجزء الأول، فالقصة عن جن يسكن جسد شخص ويتحدى البلد، وفي النهاية يتغلب عليه، وهذا لا يعني أن الفيلم سيء، فعلى العكس شكل الإخراج جيد والصورة ممتازة، ومروان وحيد حامد مخرج مميز، لكنني لم أتفاجأ بالجزء الجديد".

وعن فيلم "خيال مآتة" أكدت أنه "أقل الحاجات" التي قدمها حلمي، وأكثرها ارتباكا في السيناريو، فمستوى عبدالرحيم كمال يؤكد أنه تم العبث في السيناريو بشكل واضح، لإضافة كوميديا، فتم وضع الضحك على حساب الموضوع.

وأضافت: "فيلم ألف مبروك هو حالة إنسانية، واستوعب الجمهور الفكرة، فهو ليس مليئا بالضحك، ولكنه منتج جيد في النهاية، بغض النظر عن محاولة انتزاع الضحكات بأي شكل".

واستكملت: "أم كلثوم كان لها طقوس، زي المنديل، والفساتين المميزة، وتسريحة الشعر، والبروش اللي للأسف الفيلم ما بينش قيمته، لازم تنبه الناس إيه هي قيمة البروش ده؟، عشان ده اللي قايمة عليه الفكرة، لازم الناس تعرف قيمة اللي اتسرق".

وأعربت "خيرالله" عن غضبها قائلة: "موضوع السرقة تم تبسيطه بشكل كبير، فبمنتهى البساطة دخل وسرق بروش أم كلثوم، وكأنها كانت تسير في الشارع كامرأة عادية، حتى إن الجمهور في السينما استهانوا بالأمر، أولا لعدم معرفتهم بقيمة البروش، وثانيا الاستهانة بشخصية أم كلثوم".

وتابعت: "الأحداث غير منطقية، والفيلم يقدم حلمي على أنه عجوز في الثمانين من عمره، ومعظم الفيلم يظهر الرجل العجوز، وأحمد حلمي تخيل أنه سيكرر الأمر الذي جسده في إكس لارج، حينما ظهر طيلة الفيلم كرجل سمين، لماذا لا يبحث عن موضوعات تليق بحلمي في الوقت الحالي، ليس من الضروري أن يكون كاركتر مختلفًا".

بينما صرحت أنها لم تشاهد فيلم "الكنز 2"، حتى الآن، ولن تشاهد فيلم "إنت حبيبي وبس" حتى "لو دفعولي فلوس" -بحسب قولها.

وقال الناقد محمود عبدالشكور، أنه كذلك لا ينوي مشاهدة فيلم "إنت حبيبي وبس"، بينما أكد أن فيلم "الفيل الأزرق 2" فيلم جيد ومتماسك، ونجح في الاحتفاظ بجمهور الجزء الأول، وأضاف في تطوير الحبكة في الاتجاه للرعب، كما قدم الشخصيات بشكل مختلف، وتحديدا كريم عبدالعزيز الذي أصبح جزءا أصيلا من السلسلة، التي أحبها وعبر عنها بشكل عظيم.

وعن فيلم "ولاد رزق 2" قال: "الفيلم أخذنا لنوعية جديدة من الأفلام لم تكن موجودة من قبل، وهي البطل الضد، فنجح لحد كبير أن يقدم بشكل جيد".

وتابع: "الفيلم يأخذنا لمغامرات تذكرنا بعصابة أوشن، وبه مزيج جيد مصنوع بإحكام، والشخصيات الأربعة في الجزء الجديد مصنوعين بشكل قوي، كما أن شخصية باسم سمرة وخالد الصاوي ظهرت بشكل جديد، والجمهور أحب الفيلم المصنوع بإتقان".

أما فيلم "الكنز 2" أكد "عبدالشكور" أن الجزء الثاني من أهم أفلام 2019، فهو يطرح قضية هامة شكلا وموضوعا، عن إعادة قراءة التاريخ من خلال شاب يأتي من خارج البلاد، وهناك 3 قصص مصنوعة بشكل جيد من أزمنة مختلفة".

واستكمل: "الفيلم مغامرة فنية جيدة وجريئة، وليس له نظير في السينما المصرية، سواء في الشكل أو المضمون، وهذا لا يعني أنه كامل الأوصاف، فهناك عيوب في السيناريو، ومشاكل في الديكور والمكياج، وإجمالا نحن أمام فيلم من أهم أفلام 2019".

فيديو قد يعجبك: