إعلان

حتشبسوت والملك فاروق و"السادات".. 7 شخصيات تاريخية يشاهدها الجمهور في "الكنز2"

05:32 م الإثنين 04 مارس 2019

فيلم الكنز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أيام قليلة، وتستقبل دور العرض السينمائي، الجزء الثاني من فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة بعد سلسلة من التأجيلات، والذي تدور أحداثه في أربعة عصور: الفرعوني، المماليك، وما قبل ثورة 1952 ومنتصف السبعينات، وهي المراحل التاريخية التي شهدت ظهور 7 شخصيات تاريخية.
وفي بيان صحفي كشفت الشركة الموزعة للفيلم mad solutions عن الشخصيات السبع:
الملكة حتشبسوت
أشهر ملكات مصر، تولت الحكم بعد موت زوجها وأخيها تحتمس الثاني، واستمر حكمها لمصر 20 عامًا، حققت فيها رفاهية ورخاء وسلام، ومحا كل إنجازاتها من على جدران المعابد تحتمس الثالث، وتؤدي دورها في الفيلم الفنانة هند صبري، وهي الشخصية الرئيسية في أقدم عصور الكنز.
سننموت
مهندس فرعوني قام بتشييد ونقش العديد من المسلات، وبنى كثير من المعابد، كما قام ببناء مقبرة الملكة حتشبسوت، انتشرت الشائعات عن حبه للملكة، رغم عدم وجود ما يؤكد ذلك، ولكن المؤكد أن مكانته كانت خاصة عند الملكة، ولعب دور سننموت في الكنز الفنان هاني عادل.
الحكيم آني
أحد أشهر الحكماء والفلاسفة في هذا العصر، وله العديد من الأقوال المأثورة المنتشرة حتى الآن، واستمر البحث طويلًا في فكرة متى بدأ توحيد الإله عند الفراعنة بسبب الأفكار التي وصلت من أقواله رغم أنه يسبق عصر إخناتون أول من نادى بتوحيد الإله عند الفراعنة، وبحسب الفيلم تولى آني تعليم حتشبسوت من صغرها، ووقف بجانبها ضد مكائد الكهنة، ويؤدي دوره الفنان القدير عبدالعزيز مخيون.
الملك تحتمس الأول
فرعون مصري من الأسرة الثامنة عشر، تولى حكم مصر بعد أمنحتب الأول، قام بالعديد من الحملات التوسعية في الشام والنوبة، وهو والد الملكة حتشبسوت، وتوجد مومياؤه الآن في المتحف المصري، ويؤدي دوره الفنان جميل برسوم.
الملك تحتمس الثاني
الابن غير الشرعي للملك تحتمس الأول، حكم مصر تحت ستار حتشبسوت وكان يأخذ قراراته من لسانها، لم يفعل الكثير خلال فترة حكمه، إلا أنه شارك في بناء معبد الكرنك، تزوج امرأة أخرى غير حتشبسوت أنجب منها تحتمس الثالث، ويؤدي دوره الفنان رمزي لينر.
الملك فاروق
أخر ملوك مصر، أصبح ملكًا وهو في السادسة عشر من عمره في 1936 وعُزل بعد ثورة 1952 التي قام بها الضباط الأحرار، وظهر في فيلم الكنز بتوجيهاته لـ"بشر" باشا بمحاربة خُط الصعيد، وبعد ذلك وهو يطلب من "بشر" الابتعاد عن حبيبته المطربة نعمات بسبب مكانته، ويؤدي دوره الفنان محمد محمود عبدالعزيز.
أنور السادات
ثالث رؤساء مصر بعد إعلان الجمهورية، تولى رئاسة مصر بعد وفاة الرئيس جمال عبدالناصر، ويعد أحد أهم من حكموا مصر في العصر الحديث بسبب انتصاره في حرب أكتوبر واسترجاع سيناء، وظهر السادات في فيلم الكنز في مرحلة ما قبل الثورة كأحد المتهمين باغتيال أمين عثمان، وقام بشر باشا بالتحقيق معه، كما كان أحد زملاء مصطفى شقيق بشر في المعتقل، وأدى الدور الفنان محمد حسن الجندي.

فيديو قد يعجبك: