إعلان

منتج ومخرج "اليوم 13": تكلفة ديكور الفيلم تخطت 9 ملايين جنيه

02:39 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

المخرج وائل عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يفرض المنتج والمخرج وائل عبدالله على فيلمه الجديد "اليوم 13" سرية تامة، وكذلك ديكور القصر الذي تم بناؤه داخل بلاتوه مكة بمدينة ٦ أكتوبر، إلا أنه تم تسريب صورة من الديكور.

‎و أشار وائل عبدالله إلى أن أسباب حرصه والتكتم حول ديكور الفيلم لأنه يعد أضخم ديكور تم بناؤه في تاريخ السينما المصرية والعربي، إذ تخطت ميزانيته ٩ ملايين، وقام بتشييده مهندس الديكور باسل حسام، واستغرق وقت بناؤه ثلاثة أشهر بخلاف المدة التي استغرقتها مرحلة الاستقرار على التصميمات واختيار المفروشات والاكسسوارات والتي استغرقت أيضا 3 أشهر أخرى، فضلا عن ذلك يعتبر هذا الديكور جزء كبير من الأحداث الدرامية.

‎و أضاف عبدالله أن فيلم "يوم 13" يتم صناعته بطريقه تقنية "الثري دي "وهي واحدة من موجات التطور التي تشهدها صناعة السينما بالعالم .

‎و بفضل التجسيم والصورة الثلاثية الأبعاد ينعدم دور الوسيط، أي أن المشاهد لا يشعر بأنه أمام شاشة تنقل صوراً إليه، بل يصبح المشاهد جزء من الحدث الدرامي الدائر أمامه، و الديكور أيضا جزء من تفاعله مع المكان والأحداث لذا يفضل أن يكون مفاجأه للمشاهد خاصة الأفلام المنتمية لإحدى التيمتين الرعب أو الإثارة.

‎الفيلم يصنف من أفلام الرعب والإثارة والتشويق و تدور أحداثه بشكل يحبس الأنفاس طوال المشاعدة .

‎‏‎فيلم "يوم 13" بطولة أحمد داوود ودينا الشربيني وأروى جودة ومحمد شاهين وجومانا مراد، بالإضافة إلى مجموعه كبيره من النجوم، ومن إنتاج أوسكار للتوزيع ودور العرض للمنتجيّن لؤي عبدالله ووائل عبدالله ومن تأليف وإخراج وائل عبدالله .

‎‏‎جدير بالذكر انتهت شركة "أوسكار للتوزيع ودور العرض" من تصوير فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذي من المنتظر تحديد موسم عرضه. وهو بطولة كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني ودينا الشربيني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف. ومن تأليف أيمن وتار إخراج أحمد الجندي.

IMG-20191224-WA0000

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان