إعلان

بعد غياب 9 سنوات.. أبرز المعلومات عن فيلم دريد لحام الجديد "حلب دمشق"

09:41 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

دريد لحام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:
4 سنوات من غياب دريد لحام عن تقديم أي أعمال درامية أو سينمائية، كان آخر ما قدمه مسلسل "الحقائب" عام 2014، إلا أنه يستعد ليُطل على جمهوره بداية عام 2019 بفيلمه الجديد "دمشق حلب"، وهو الفيلم الذي يعود به للسينما منذ تقديمه آخر أعماله فيلم "سيلينا" عام 2009، والذي شاركته البطولة فيه الفنانة ميريام فارس وهو فيلم استعراضي غنائي مأخوذ عن قصة فيلم (هالة والملك) لفيروز.

في هذا التقرير نرصد، أبرز المعلومات حول فيلم دريد لحام الجديد "دمشق حلب"...

- يدور الفيلم حول رجل انطوائي، يعيش في معزل عن الأحداث في منطقة دمشق، فيما تقبع ابنته تحت الحصار في حلب، إلى أن ينفك الحصار، فيقوم بزيارة ابنته.

- يرصد الفيلم من خلال هذه الرحلة انعكاس الحرب على الناس.

- الفيلم من تأليف تليد الخطيب مؤلف فيلم "مريم" الذي عُرض 2012، من بطولة عابد فهد وجهاد سعد.

- يُخرج الفيلم المخرج السوري باسل الخطيب وهو نجل الشاعر الفلسطيني "يوسف الخطيب" وزوج الصحفية السورية "ديانا جبور" مديرة التلفزيون العربي السوري.

- يعتبر العمل هو التعاون الثالث بين باسل الخطيب وشقيقه تليد الخطيب بعد مسلسل "أنا القدس" وفيلم "مريم".

- الفيلم بطولة دريد لحام وكندة حنا وشكران مرتجي وناظلي رواس وطارق عبدو وربيع جان وصباح الجزائري وسلمى المصري وعبد المنعم العمايري.

- صرح المخرج دريد لحام -خلال المؤتمر الصحفي لتقديم الفيلم- أن الفيلم يُعبر عن هوية السينما المصرية، وأن سبب غيابه عن السينما أنه لم يجد عمل ينسجم مع قناعاته، مشيرًا إلى أنه يرفض الظهور على الشاشة من باب التواجد فقط، وإنما يتواجد ليضيف لتاريخه.

- قال المخرج باسل خياط في المؤتمر الصحفي للفيلم إن جميع أفلامه في كفة وهذا الفيلم في كفة أخرى، فهو فيلم مختلف عن كل قدمه لأنه يشبه الحياة بكل تناقضاتها، مشيرًا إلى أن الفيلم كُتب خصيصا لدريد لحام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان