إعلان

بعد معاقبته.. أنباء عن عودة لارس فون ترايير إلى "كان" السينمائي

05:46 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

بعد سنوات من معاقبة المخرج الدنماركي، لارس فون ترايير، من قبل إدارة مهرجان كان السينمائي، وذلك لتصريحاته الصادمة حول هتلر والنازية عام 2011، قرر المدير الفني لكان السينمائي، تيري فيرمو، إنهاء أزمة المخرج العالمي، في تصريحات لموقع "Variety" الثلاثاء.

من خلال حوار إذاعي في فرنسا، أكد تيري فيرمو أن الترحيب مرة أخري بالمخرج العالمي من الممكن أن يكون محل نقاش، نظراً لفيلمه الدرامي الجديد "The House That Jack Built"، واحتمالية ضمه إلى صفوف كان السينمائي هذا العام، ويذكر أن لارس فون تريير كان قد اختفي منذ المؤتمر الصحفي لأخر أفلامه السينمائية "Melancholia" عام 2011، والذي أدلي بتصريح مثير للجدل، حول هتلر وتعاطفه مع، وهو ما أدي إلى نبذ فون تريير من قبل إدارة المهرجان وطرده فوراً.

ومن الواضح تحمس المدير الفني للمهرجان لضم أجدد أفلام المخرج لارس فون تريير بالدورة المقبلة للمهرجان، وهو من نوعية أفلام الدراما حول قاتل متسلسل، وتقوم ببطولة الفيلم النجمة أوما ثورمان، برونو غانز، ومات ديلون.

يذكر أن الدورة المقبلة لمهرجان كان السينمائي الدولي، سوف تقام في الفترة من 8-19 مايو المقبل، وسط حضور العديد من أبرز النجوم والسينمائيين حول العالم، وقد أعلنت إدارة المهرجان اختيارها للفيلم الدرامي "Everybody Knows" بطولة النجمة بينيلوب كروز، والنجم خافيير باردام، للمخرج أصغر فارهادي، كفيلم افتتاح الدورة الـ71.

فيديو قد يعجبك: