• اليوم.. عرض "لعزيزة" و"المحتال" و"روما" في ثالث أيام "القاهرة السينمائي"

    11:27 ص الخميس 22 نوفمبر 2018

    كتبت- منى الموجي:

    يواصل مهرجان القاهرة السينمائي، فعاليات دورته الأربعين، ويشهد ثالث أيامه، عرض عدد كبير من الأفلام المشاركة في مسابقاته وبرامجه المختلفة، إلى جانب عدد من الندوات المتخصصة في الشأن السينمائي، ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

    - تبدأ في الواحدة والنصف ظهرًا، أولى جلسات "الواقع الافتراضي"، تحت عنوان "الواقع الافتراضي: جبهة جديدة للسرد البصري"، وذلك في قاعة الحضار 2، وفي والثالثة عصرًا تبدأ الجلسة الثانية تحت عنوان "الواقع الافتراضي: مغامرة شركة رديمسكيب: كلمة رئيسية يلقيها رونالد مينزل"، وتختتم الجلسات في الرابعة والنصف، وتحمل عنوان "الواقع الافتراضي: وسائل ترميم الذاكرة عن طريق المساحة التصويرية والتعلم الآلي: قصة نشأة غير تقليدية في محاضرة يلقيها سيمون تشي دي بوير".

    - الساعة 12 ظهرًا، يُعرض فيلم "pause" بالمسرح الكبير، والمشارك بالمسابقة الرسمية من قبرص، وعقب انتهاء الفيلم تُقام ندوة بحضور المخرج tonia mishiali والممثلة steal fyrogeni وتدير الندوة الناقدة ماجدة موريس.

    - وفي تمام الساعة 3 والنصف عصرًا، سيُعرض فيلم Mamange من الفلبين، ومشاركة في المسابقة الرسمية بالمسرح الكبير، بحضور الممثل Ketchup eusebiomain والمخرج Denise o'hara والمنتج diane nermal، وعقب الفيلم تُقام ندوة يديرها محمد طارق.

    - كما يُعرض في نفس الموعد بمسرح الهناجر الفيلم الأمريكي Angels are made of light، في قسم العروض الخاصة ويعقب الفيلم ندوة خاصة بحضور المخرج james longley ويديرها ناهد نصر.

    - في الثالثة والنصف عصرًا، يعرض المسرح الصغير فيلم "لعزيزة"، من المغرب، والذي يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية.

    - وفي السادسة والنصف يستقبل المسرح الكبير، فيلم Roma، فيلم مكسيكي يُعرض ضمن برنامج "العروض الخاصة"، ويسبقه مرور صنّاعه والنجوم الحريصين على مشاهدته على "السجادة الحمراء".

    - وضمن برنامج التكريمات، يعرض المسرح المكشوف فيلم "في بيتنا رجل" احتفالًا بمئوية الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، وفي التاسعة والنصف يعرض المسرح المكشوف فيلم "سهر الليالي"، ضمن برنامج تكريم الموسيقار هشام نزيه.

    - في سينما كريم، يُعرض فيلم "محتال" في الواحدة ظهرًا، وفي الثالثة والنصف يُعاد فيلم donbass، مشارك في المسابقة الرسمية، وفي السادسة والنصف يُعاد فيلم Euphoria، المشارك أيضًا في المسابقة الرسمية.

    - وفي سينما الزمالك، يُعرض فيلم "حب غير متوقع" في تمام الساعة العاشرة مساءً، كما يُعرض فيلم "رقم 37" في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان