• محمد حفظي لـ"مصراوي": ميزانية "القاهرة السينمائي" لا تتعدى ربع المفروض توفيره

    10:47 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018
    محمد حفظي لـ"مصراوي": ميزانية "القاهرة السينمائي" لا تتعدى ربع المفروض توفيره

    المنتج محمد حفظي

    كتبت- منى الموجي:

    أكد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المنتج محمد حفظي، حرصه على أن تكون الدورة الأربعين من المهرجان والمقرر انطلاقها في شهر نوفمبر المُقبل، على مستوى عالي من التنظيم يليق بكونه مهرجان يحمل الصفة الدولية.

    وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "المهرجان ذو ميزة تنافسية دوليًا، اشتغلنا على التنظيم والفعاليات على مستوى دولي يليق بهذه الصفة، وسعينا للحصول على دعم خاص، لأن ميزانية وزارة الثقافة لا تكفي لإقامة مهرجان بالحجم الذي نتمناه، لان الميزانية لا تتعدى ربع أو ثلث المفروض توفيره".

    وأشار إلى أنه وضع ضمن أولويات عمله في الدورة الجديدة، تفادي بعض الأمور التي كان يعاني منها المهرجان في دورات سابقة، منها الشكوى من الأجهزة المستخدمة في عروض الأفلام، والتي تتسبب في خروجها بصورة غير لائقة أحيانًا تُغضب صنّاعها، موضحًا "من الحاجات اللي اشتغلنا عليها السنة دي من ضمن أولوياتنا إننا نعمل حاجة أحسن قدر الإمكان، لكن دي مسألة وقت وامكانيات وفلوس بنحاول نعمل حاجة تليق باسم المهرجان".

    وتابع حفظي "كل فعاليات المهرجان موجودة في الأوبرا هذا العام، وهناك عروض ستُقام خارج الأوبرا في سينمات وسط البلد والزمالك، وشرق وغرب القاهرة".

    ولفت إلى أن المهرجان استقبل 105 مشروع، يرغب صنّاعها في المشاركة بملتقى القاهرة السينمائي، وتم اختيار 15 فيلمًا فقط.

    تنطلق فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 20 نوفمبر المُقبل، وتستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان