إعلان

ننشر نتيجة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الإسكندرية

07:16 م الخميس 12 أكتوبر 2017

الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - غادة الكشكي:

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 33، برئاسة المخرج أوسكار إيبار رئيسا، عن جوائز المسابقة.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط 16 فيلمًا، كما تضم في عضويتها كل من الفنانة أمل عرفة، الصحفي والمخرج الوثائقي دومينيك كريستيان، المخرج بانوس كاركاتيفانوس، المخرج مجدي أحمد على.

ومنحت اللجنة جائزة كمال الملاخ للعمل الأول والثاني للمخرجة خولة بن عمر عن الفيلم المغربي "نور في الظلام"، بينما حصل الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" على جائزة القدس لأفضل إنجاز فني لمدير التصوير "ناتالي ديوران".

وحصلت الفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل فقد ذهبت للفنان "محمد الأحمد" عن الفيلم السوري "رجل وثلاثة أيام".

كما حصد خوزيه راموس مؤلف الفيلم الإسباني "في سرية تامة" جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، فيما حصد المخرج رضا باهي جائزة أفضل إخراج عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة أفضل فيلم فذهبت للفيلم الكرواتي "وزارة الحب"، بينما حصل الفيلم الإيطالي "عيد الميلاد الماضي" على جائزة لجنة التحكيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان