إعلان

"بيروت اتدبحت"..ماجدة الرومي: "نتعرض لتفتيت وقادرون على تجاوز التحديات"

10:30 م الأربعاء 05 أغسطس 2020
"بيروت اتدبحت"..ماجدة الرومي: "نتعرض لتفتيت وقادرون على تجاوز التحديات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الفنانة ماجدة الرومي، إنها عاشت حروب ومآسي كثيرة عاشها لبنان أثناء صغرها، ولكن انفجار مرفأ بيروت بالأمس كان بمثابة كارثة كبرى بكل ما تحمله الكلمة من معني، مشيرة إلى أن الشعب اللبناني يتعرض لجريمة، قائلة: " انطباعي الشخصي عن حادث مرفأ بيروت مؤامرة".

وأضافت "الرومي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء: "أنا لا أميل لتفسير الانفجار بسبب وجود مواد شديدة الانفجار في المرفأ، لبنان منذ زمن كبير يتعرض لعملية تفتيت بسلسلة من الإجرام الموجه ضد شعبه في الدرجة الأولى وضد أرضه وخيراته وانفجار المرفأ حلقة من الحلقات".

وأكدت، أن الشعب اللبناني لم يعتاد على الذل وقادرون على تجاوز التحديات، والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا وعدد من الدول العربية بهم أحداث متشابهة، متابعة: "عندي خوف على مصير العالم كله، بدعو دول العالم العربي لوقفة تضامن لوحدة عربية، لأنه في الاتحاد قوة وكل ما تفرقنا ضعفنا، وعندي خوف على العالم العربي".

وأردفت الفنانة ماجدة الرومي: "بوجه نداء لكل الزعماء العرب بكل إنسانية ووجع قلب لبناني، بوحدتنا هنقدر نرد هذه الهجمة الشرسة عن العالم العربي، ولبنان شعب متمرس بالحروب والظروف الصعبة وهنعرف ازاي نقف على أرجلنا ونلملم جراحنا ونستمر".

وأوضحت: "أنها تعرب عن تقديرها للرئيس عبدالفتاح السيسي ولكل دولة عربية بتحط ايديها معانا، لأن لبنان مستهدفة واحنا بنحبهم وشعب لبنان متضامنين مع بعضهم عشان نعمل نهار يجيب بكره أحسن"، مؤكدة: "الدعم المعنوي احنا محتاجينه لأنه القتلى بالمئات والناس ضايعين ولادهم والمصابين بالآلاف والمستشفيات مش قادرة تستوعب أعداد المصابين والضحايا".

وأشارت: "بوجه نداء إنساني باسم الإنسانية لكل إنسان قادر أو مش قادر يصليلنا أحنا بحاجة لهذه الوقفة التضامنية مع بيروت المنكوبة بيروت امبارح اتدبحت وشعبها الشهيد اتدبح واحنا قادرين نطلع من هذه الحادثة لأنها طبيعة شعب وهذا الشعب".

ووفق آخر البيانات الرسمية، أدى انفجار شحنة نترات الأمونيوم المودعة في مخزن بمرفأ بيروت، إلى مصرع ما لا يقل عن 135 شخصًا وإصابة نحو 4 آلاف، بينما بقي نحو 300 ألف شخص بلا مأوى تدمرت منازلهم.

فيديو قد يعجبك: