إعلان

جميلة عوض: السيدات المصابات بالبهاق يتعرضن للتنمر أكثر من الرجال

12:26 ص الإثنين 26 أكتوبر 2020
جميلة عوض: السيدات المصابات بالبهاق يتعرضن للتنمر أكثر من الرجال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علقت الفنانة جميلة عوض على دورها في مسلسل "إلا أنا" بعد تصدر أولى حلقات المسلسل اهتمامات وردود فعل الجمهور.

وقالت "عوض"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، إن دورها عبارة عن قصة فتاة مصابة بالبهاق من صغرها، ومن يصاب به من صغره يتعرض للتنمر طول حياته مقارنة بمن يصاب به في مرحلة عمرية أكبر.

وأوضحت أن "إلا أنا" يعكس الحياة الاجتماعية للمصابات بالبهاق وكيفية التعايش معه، فهي نموذج للتحدي والتعايش مع المرض وتحقق ذاتها في عملها، مضيفة أنها قرأت كثيراً عن المرض بشكل علمي قبل أداء الدور لكنها اعتمدت في أداء دورها من ناحية المشاعر على مشاهدة مصابات في فيديوهات مختلفة عبرن فيها عن تعايشهن مع المرض ومأساتهن.

وأكدت Hk التنمر ضد المرأة في المجتمع المصابة بالبهاق أكثر مقارنة بالرجل، متابعة: "مش عايزة أكون متحيزة في القصة دي بالذات المتعلقة بمرض البهاق لأنه "غلس" للطرفين رجال ونساء وأنا بعمل بحث على الانترنت لقيت رجاله في فيديوهات بتعيط على مواقف تعرضوا لها زي إزاي المدرس مازعقش للطلبة زمايلهم في المدرسة لما تنمروا عليهم بسبب البهاق".

وتابعت: "السيدات يتعرضن للتنمر بشكل أكبر لأن الأمر يتعلق هنا بمعايير الجمال والجمال مرتبط بالست اكتر من الراجل وإزاي هتتجوز، وإزاي هتختار الراجل، عشان جزء كبير من مقاييس الست هي الجمال".

فيديو قد يعجبك: