إعلان

علي حسنين.. "زرياب" الفن المصري الذي توفى وهو يتوضأ - (بروفايل)

11:04 ص الخميس 13 أغسطس 2015

الفنان علي حسنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:
 
استمرارا لرحيل العديد من النجوم المصريين عن عالمنا منذ بداية 2015، رحل الفنان علي حسنين صباح أمس الأربعاء بعد ساعات قليلة من وفاة الفنان الكبير نور الشريف.
 ورحل حسنين بعد معاناة كبيرة مع مرض سرطان الكبد، الذي أنهكه كثيرا ليرحل عن 76 عاما، تاركا وراءه تاريخا سينمائيا حافلاً أثرى به السينما المصرية على مدار العديد من الأعوام.

 وُلد علي حسنين في الإسكندرية عام 1939، وبدأ العمل في المجال التمثيلي عام 1954، وله العديد من الأدوار المميزة ظهر بها خلال العقود الأخيرة من القرن الماضي، والسنوات الأولى من القرن الحالي.

 من أشهر أعمال الراحل دوره في فيلم "آيس كريم في جليم"، والذي جسد خلاله شخصية "العم زرياب"، كما تألق في شخصية الشيخ الضرير بفيلم "الكيت كات".
 ومن الأدوار الهامة في تاريخ الفنان الراحل أفلام "رشة جريئة" و"ورقة شفرة"، كما قدم في مجال الدراما التليفزيونية مسلسلات "ابن تيمية" و"بلاط الشهداء" و"أولاد آدم"، بالإضافة أيضا لمسرحيتي "الملك هو الملك" و"روميو وجوليت".

 ومن عجائب القدر أن يرحل علي حسنين بعد ساعات قليلة من رحيل نور الشريف، وقد تشارك الراحلان في فيلم "البحث عن سيد مرزوق" في عام 1990 مع المخرج داود عبد السيد والفنانين آثار الحكيم وشوقي شامخ.
 علي حسنين توفي وهو يعكف على الوضوء لأداء الصلاة في منزله، وكان قد أصيب الشهر الماضي بمرض سرطان الكبد، ولم يتحمل سوى جلسة علاج كيميائي واحدة قبل أن ينتقل إلى جوار ربه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان