إعلان

كيف تسافر الفتيات حول العالم بأقل تكلفة؟

06:05 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

كيف تسافر الفتيات حول العالم بأقل تكلفة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

في ظروف بدت سيئة للمصورة الشابة "شيماء علي" قررت خوض تجربة جديدة في الحياة والسفر وحيدة دون رفقة أو تنسيق مع شركة سياحية في رحلة إلى فنلندا وهولندا وباريس وإيطاليا، حيث أمضت نحو 16 يوما متنقلة بين الدول الـ 4 بأقل تكلفة ممكنة، قضت أيامها في فنادق رخيصة الأسعار وأماكن استضافة للوافدين إلى أوروبا، زارت فيها أماكن مختلفة وتعرفت على ثقافات جنسيات متعددة، ثم عادت في حالة أفضل، من هنا قررت أن تُمرر تجربتها لأخريات لديهن رغبة في السفر لكنهن خائفات " كان نفسي أشارك تجربتي الناس.. ولما لقيت رجالة بيتكلموا عن السفر محدود التكاليف، قررت في صفحة متخصصة لتشجيع البنات عن السفر وحكي تجاربنا معاه".

____ 1

لم تنتظر "شيماء" كثيرا، دشنت صفحة "Shee Travels" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "هدفها تشجيع الفتيات المصريات والعربيات على السفر والاستمتاع به ورؤية العالم وكسر حاجز الخوف من السفر"، فضلا عن عرض نماذج لقصص بنات مصريات قاموا بالسفر بمفردهن ونشر معلومات عن كيفية الانتقال بين الدول بتكلفة قليلة والأماكن الآمنة للاستضافة.

____ 2

فور ظهور فكرة "عاشقة السفر" إلى النور، نشرت قصتها مع السفر التي انتشرت على "فيس بوك" في ساعات قليلة، وانضم إلى الصفحة أكثر من 22 ألف متابع، فيما تلقت "شيماء" عدد كبير من الرسائل لفتيات يسردن تجاربهن مع السفر، أو أحلامهن بالذهاب إلى دول عدة "بنات كتير محتاجة مساعدة وحد يساعدهم يبدأوا منين لو عايزين يخدوا الخطوة".

____ 3

بجانب الصفحة ألقت "شيماء" محاضرة في شهر أغسطس الماضي في الإسكندرية عن تجربتها في التنقل بين 4 دول أوروبية بأموال قليلة لم تتعدَ 12 ألف جنيه خلال أسبوعين، حضرها أكثر من 30 شخصا أغلبهم فتيات "كمان قررت أعمل جروب خاص يجمع البنات اللي نفسهم يسافروا ومحتاجين يتقابلوا وجهه لوجه"، ويتضمن الأمر عمل اجتماعات شهرية للحديث عن دنيا السفر.

____ 4

يوميا تنتقي "شيماء" إحدى القصص المرسلة إليها من فتيات سافرن إلى لبنان وانجلترا، تركيا وماليزيا، وتقوم بنشرها على صفحة "Shee Travels"، يوما بعد يوم تزداد الحكايات، تنتشر الفِكرة "الرسايل اللي جاتلي خلتني اعرف إن في بنات كتير بيسافروا بشكل دايم عشان يكتشفوا العالم.. ودا شيء عظيم" قالتها بفخر.

فيديو قد يعجبك: