إعلان

رئيس المركزي للإحصاء والتعبئة: طبقا لمعدلات النمو "إحنا رايحين في داهية"

03:52 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
علّق اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على المعدلات الأخيرة النمو الاقتصادي مقارنة بمعدلات النمو السكاني في مصر، قائلا" طبقا لتلك المعدلات.. إحنا رايحين في داهية"، مبينا أن النمو الاقتصادي كان أقل بكثير من السكاني خلال الأعوام الماضية.

جاء ذلك في كلمته بالندوة التي نظمتها جمعية رجال أعمال الإسكندرية، اليوم الأحد، للتعريف بالتاريخ الإحصائي و استعراض لأهم البيانات و المؤشرات  الإحصائية التي صدرت مؤخراً عن الجهاز .

وأوضح أنه بالرغم من أن السكان هم العامود الفقري للأمم وأهم مورد لها، إلا أن ذلك يعتد به فقط في حال تمكنت تلك الأمم من توفير  سبل الحياة الكريمة من التعليم والصحة والوظائف والسكن وغيرها، لافتا أن من المفتر أن تقابل أي زيادة سكانية نمو اقتصادي وزيادة في الموارد بما يعادل ثلاثة أضعاف النمو السكاني، وهذا غير موجود حاليا في مصر.

وأشار إلى أن أكبر مشكلة تواجه المجتمع المصري في الوقت الحالي هي معدلات النمو السكاني الكبيرة والذي لا يستطيع الاقتصاد الضعيف أن يجاريها، مبينا أن  أعداد السكان تزيد بنسبة 2,44 % سنوياً، إلى ما يقرب الـ 2 مليون مواطن كل عام، موضحا أن الدول المتقدمة متوسط الزيادة السنوية بها لا تتجاوز 0,6% سنوياً.

فيديو قد يعجبك: