إعلان

"تحت السيطرة" يفوز بجائزة صندوق مكافحة الإدمان

10:57 ص الأربعاء 29 يوليه 2015
"تحت السيطرة" يفوز بجائزة صندوق مكافحة الإدمان

مسلسل تحت السيطرة

القاهرة – ( ا ش ا):
أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي عن تكريم الصندوق للأعمال الدرامية الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامي حول التناول الرشيد لمشكلة التدخين و تعاطي المواد المخدرة و الذي أطلقه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في شهر مايو الماضي .

و أشارت والي في تصريحات صحفية لها اليوم إلى أن المرصد الإعلامي للصندوق قام بتحليل الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان الماضي و رصد الأعمال الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامي و الأعمال الأكثر خرقاً لبنوده ، و في هذا الصدد شكل الصندوق لجنة من صناع الدراما والنقاد و الخبراء المعنيين لتحديد الأعمال الدرامية الأجدر بالتكريم .

واضافت أن اللجنة قد اختارت مسلسل "تحت السيطرة" كأفضل الأعمال الدرامية تناولاً للمشكلة كون العمل اتسم بواقعية شديدة في طرح المشكلة وسرد تداعيتها منذ بداية العمل لنهايته ، وكذلك عني العمل بتبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع المشكلة سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض كما حرص المسلسل على الاعتماد على خبرات علمية في أطروحاته حول المشكلة، وأيضا ركز على عوامل الخطورة للفئات الأكثر عرضه للمشكلة .

و أشارت الوزيرة الى أن اللجنة قد قررت تكريم مسلسل "ذهاب و عودة" كونه عملا خلا من مشاهد تعاطي مواد المخدرة، وأيضا اختارت اللجنة تكريم المسلسل الإذاعي "غرام على انستجرام" للمؤلف أيمن سلامة وبطولة الفنان احمد عز، لتناوله مشكلة تعاطي المخدرات و عملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان ، وكذلك قررت اللجنة تكريم إذاعة صوت العرب وذلك لحرصها على التصدي للمشكلة من خلال الاشتراك مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان في إنتاج عمل درامي إذاعي يتناول المشكلة و تداعيتها المجتمعية و كذلك إنتاج الإذاعة لتنويهات إذاعية توعوية لمناهضة مشكلة التدخين.

وصرحت والي أن صندوق مكافحة و علاج الإدمان رصد مبلغ (250) ألف جنية بشكل مبدئي كقيمة لجوائزه هذا العام للأعمال الدرامية الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامي، وأشارت إلى أن توزيع الجوائز سيكون من خلال حفل يتم بمشاركة المركز الكاثوليكي المصري للسينما نهاية شهر أغسطس القادم .
الجدير بالذكر أن اللجنة المعنية باختيار الأعمال الدرامية الفائزة تضم في عضويتها كلا من الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما والناقدة ماجدة موريس والفنانة نادية رشاد ود. محمد دياب طبيب نفسي متخصص في علاج الإدمان ود. وائل صفوت خبير مكافحة التبغ والكاتبة الصحفية غادة زين العابدين وعمرو عثمان مدير الصندوق.

هذا المحتوى من

Asha

بداية من 70 جنيها.. 6 ألعاب تنمي ذكاء الأطفال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market