دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كيف يتأهل بيراميدز وفيوتشر لربع نهائي الكونفدرالية؟

12:06 ص الخميس 09 مارس 2023

بيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

يوم سعيد على الأندية المصرية المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث حقق فيوتشر وبيراميدز الفوز على الجيش الملكي وأسكو كارا في الجولة الرابعة.

وفاز بيراميدز مساء اليوم الأربعاء، على أسكو كارا التوجولي بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد كيجوي بمدينة لومي عاصمة توجو، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وفي نفس الجولة فاز فيوتشر على الجيش الملكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب السلام بهدفي مروان محسن وباسم علي.

وبهذه النتيجة، تصدر بيراميدز ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، جمعهم من تعادلين أمام الجيش الملكي وفيوتشر وفوزين أمام أسكو كارا.

ويشير ترتيب المجموعة التالتة حاليا كالتالي:

1- بيراميدز 8 نقاط.

2- الجيش الملكي 7 نقاط.

3- فيوتشر 5 نقاط.

4- أسكو كارا نقطة واحدة

وبالحسابات المنطقية فإن الفريق التوجولي ودع البطولة من دور المجموعات بشكل رسمي حيث أصبح أقصى رصيد من النقاط يصل له هو 7 نقاط وذلك بعد الفوز على فيوتشر والجيش الملكي.

وفي هذه الحالة سيتساوى في نفس عدد نقاط الجيش الملكي المتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بالمغرب بنتيجة 5-1.

ويتطلع فريقا بيراميدز وفيوتشر لحسم التأهل للدور ربع النهائي في الكونفدرالية، ولكن تتسهل الأمور في حال الفوز في المباراتين لأي فريق منهما رغم أن بيراميدز سيواجه فيوتشر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

حسابات تأهل بيراميدز

1- متبقي لبيراميدز مباراتين أمام الجيش الملكي وفيوتشر على الترتيب، وفي حال نجاحه في الفوز بهما سيصل للنقطة الـ14 ويتأهل كمتصدر للبطولة.

وسيكون أقصى عدد من النقاط يصل إليه فريق فيوتشر هو 8 نقاط فيما سيصل الجيش الملكي للنقطة العاشرة نقاط لو حققا الفوز على أسكو كارا.

2- في حال خسارة بيراميدز من الجيش الملكي وفوزه على فيوتشر سيصل للنقطة الـ11 ويتأهل كثاني المجموعة مع الجيش الملكي.

وفي هذه الحالة لم ينظر بيراميدز لنتائج الفرق المنافسة لأنه سيحصد 11 نقطة، فيما سيكون الجيش الملكي هو المتصدر برصيد 13 نقطة.

3- وفي حالة تعادل بيراميدز مع الجيش الملكي والفوز على فيوتشر سيلص للنقطة الـ12 فيما سيكون أقصى عدد نقاط يصل إليه الجيش الملكي هو 11 نقطة سيتأهل كمتصدر للمجموعة.

4- وفي حال التعادل في المباراتين سيلص بيراميدز للنقطة العاشرة وسيتأهل كثاني المجموعة لأن الجيش الملكي سيصل وقتها للنقطة الـ13.

حسابات تأهل فيوتشر

حسبة معقدة وضع فريق فيوتشر نفسه فيها، حيث يتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة حاليا برصيد 5 نقاط، وأصبح لا سبيل عن الفوز في المباراتين لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويتبقى لفيوتشر مباراتين أمام أسكو كارا وبيراميدز على الترتيب، وفي حال فوزه في المباراتين سيجمع 11 نقطة وهو نفس رصيد فريق بيراميدز ووقتها يصعد الفريقان لربع النهائي.

أما في حالة فوز فيوتشر على أسكو كارا والتعادل مع بيراميدز سيصل للنقطة التاسعة، سيصل للنقطة التاسعة.

ووقتها من المحتمل أن يحسم صعوده بشرط خسارة الجيش الملكي المباراتين أمام بيراميدز وإسكو كارا، لأن وقتها سيتجمد رصيده عند 7 نقاط.

أما في حال تعادل الجيش الملكي المباراة الأولى وخسارة الثانية سيحسم تأهله أيضا لأنه سيصل للنقطة الثامنة، وسيكون فيوتشر 9 نقاط.

والحالة الأخيرة لو نجح فيوتشر في الفوز على أسكو كارا والتعادل مع بيراميدز سيكون رصيده 9 نقاط، وفي حال تعادل الجيش الملكي في المباراتين المتبقيتين سينظر وقتها لفارق الأهداف التي قد تحسم تأهل فيوتشر من عدمه.

حسابات تأهلهما معا

هناك إمكانية أيضا أن يجتمع فريق فيوتشر وبيراميدز في الدور الربع النهائي للبطولة ويحسمان التأهل في الحالات التالية:

1- لو حقق فيوتشر الفوز في المباراتين سيصل للنقطة الـ11 ويفوز بيراميدز على الجيش الملكي ليتساوى مع فيوتشر ويحسمان التأهل بشكل رسمي.

2- لو نجح فيوتشر في تحقيق الفوز أمام أسكو كارا وتعادل مع بيراميدز سيكون رصيده 9 نقاط، أما بيراميدز فيتعادل مع الجيش الملكي ويصل للنقطة العاشرة، ويخسر الجيش الملكي من أسكو كارا ليصبح رصيده 8.

3- يحقق فيوتشر الفوز أمام أسكو كارا ويتعادل مع بيراميدز ليكون رصيده 9 نقاط، أما بيراميدز يتعادل مع الجيش الملكي ليكون رصيده 10 نقاط، ولكن بشرط أن يتعادل الجيش الملكي مع أسكو كارا ليصبح رصيده 9 نقاط ببشرط يكون فارق الأهداف لفيوتشر في النهاية.

4- في حال حقق فيوتشر الفوز أمام بيراميدز وتعادل مع إسكو كارا سيكون رصيده 9 نقاط، بالإضافة إلى فوز بيراميدز أمام الجيش الملكي سيجمع 11 نقطة بشرط ألا يحقق الجيش الملكي الفوز أمام أسكو كارا حتى لا يجمع 10 نقاط.

5 – لو نجح فيوتشر في تحقيق الفوز في مباراة واحدة، وتعطل الجيش الملكي في مباراتين سيتأهل الفريق المصري بعدما يجمع 8 نقاط لأن الجيش الملكي سيتجمد رصيده عند 7 نقاط.

6- في حال تعادل فيوتشر في المباراتين المتبقيتين وجمع 7 نقاط، وخسر الجيش الملكي المباراتين أيضا سيتساوى في عدد النقاط والمواجهات المباشرة وتحسم وقتها فارق الأهداف بطاقة التأهل الثانية.

فيديو قد يعجبك: