دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رباعية القطن لا تكفي.. ماذا يحتاج الأهلي للتأهل إلى ربع نهائي أفريقيا؟

08:27 م الجمعة 17 مارس 2023

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سليمان غريب -

جدد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي آماله في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز الكاسح الذي حققه على حساب القطن الكاميروني، مساء اليوم الجمعة.

وحقق الأهلي انتصارًا غاليًا خارج الديار أمام القطن بملعب "رومدي أدجيا" بنتيجة 4-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

انتفاضة المارد الأحمر أمام القطن جاءت عن طريق محمود كهربا والذي سجل هاتريك تاريخي في الدقائق 23، 29، 51، ثم أضاف بيرسي تاو رابع الأهداف في الدقيقة 54.

هذا الانتصار هو الثاني للنادي الأهلي في المجموعة الثانية بعدما سبق وأن حقق الفوز على القطن أيضا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة.

ونجح الأهلي بذلك في تصحيح المسار والإبقاء على حظوظه في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية من فوزين وهزيمتين وتعادل، بينما يقع القطن في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

ويحتفظ فريق صنداونز بصدارة ترتيب المجموعة حتى الآن برصيد 10 نقاط، وخلفه الهلال السوداني وصيفًا برصيد 9 نقاط.

مرمى

الأهلي ينتظر هدية صنداونز

ويترقب الأهلي مواجهة ستحدد مصيره أيضًا عندما يستضيف الهلال السوداني نظيره صنداونز الجنوب إفريقي، غدًا السبت، في الجولة الخامسة بنفس المجموعة.

وفي حال فوز صنداونز على الهلال، سيحتاج الأهلي إلى الانتصار بأي نتيجة عندما يستضيف الفريق السوداني في الجولة السادسة والأخيرة وسيتأهل بذلك إلى ربع النهائي.

ولكن فوز الهلال السوداني على صنداونز، غدًا السبت، سيقضي ذلك على آمال النادي الأهلي رسمياً في التأهل لربع نهائي البطولة الأفريقية.

أما إذا انتهت مباراة الهلال وصنداونز في الجولة الخامسة بالتعادل بين الفريقين، فسيحتاج الأهلي أيضًا للفوز على الفريق السوداني بالجولة الأخيرة بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه، علماً بأن المارد الأحمر خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان.

فيديو قد يعجبك: