دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بحثا عن أول فوز.. الرباعي المصري يستعد لـ"جولة الأمل" في بطولتي أفريقيا

02:28 م الأربعاء 22 فبراير 2023

دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

تستعد أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر، التي تمثل مصر في بطولتي أفريقيا للأندية، لخوض جولة جديدة في دور المجموعات بمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية، الأسبوع المقبل.

ويلعب الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي، والزمالك أمام الترجي التونسي، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت المقبل.

وفي اليوم التالي يلتقي بيراميدز مع أسكو كارا التوجولي، فيما يلعب فيوتشر مع الجيش الملكي المغربي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

الأندية المصرية تلاحق أول فوز في دور المجموعات بالبطولتين، بعد تعثر الرباعي في بداية المشوار.

وبهذا تحمل الجولة الثالثة عنوان "جولة الأمل" بالنسبة للرباعي المصري، حيث أن تحقيق الفوز يعني العودة مجددا للمنافسة على الصعود، والابتعاد بالتدريج عن الحسابات المعقدة من أجل التأهل للأدوار الإقصائية.

الأهلي
خاض الأهلي مباراة واحدة في دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري الأبطال، انتهت بخسارته (0-1) خارج أرضه أمام الهلال السوداني، في الجولة الثانية.

الفريق الأحمر يستضيف صنداونز يوم السبت في الجولة الثالثة، ثم يلعب على أرضه مجددا أمام القطن الكاميروني في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى، يوم 4 مارس المقبل.

وبعد 3 أيام يخرج الأهلي لمواجهة مضيفه صنداونز في الجولة الرابعة، قبل أن يحل ضيفا على القطن في الجولة الخامسة أحد يومي 17 و18 مارس، فيما ينهي مشواره في دور المجموعات باستضافة الهلال في الجولة السادسة في نهاية الشهر (أو يوم 1 أبريل).

جدير بالذكر أن الأهلي يقتسم المركز الأخير في المجموعة الثانية مع القطن بلا نقاط لأي منهما، فيما يتصدر صنداونز الترتيب بـ6 نقاط، يليه الهلال (4).

الزمالك
الفريق الأبيض استهل مشواره في دور المجموعات بالخسارة على أرضه (0-1) أمام شباب بلوزداد الجزائري، قبل أن يعود بنقطة من مواجهة مضيفه المريخ السوداني في الجولة الثانية.

وبهذا يتساوى الزمالك والمريخ في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة برصيد نقطة لكل منهما، فيما يعتلي الترجي الصدارة برصيد 6 نقاط، يليه شباب بلوزداد (3).

ويلتقي الزمالك مع الترجي في الجولتين الثالثة (في تونس) والرابعة (في مصر)، وذلك يومي 25 فبراير و7 مارس.

وفي الجولة الخامسة يخرج الزمالك لمواجهة بلوزداد يوم 17 أو 18 مارس، ثم يستضيف المريخ في الجولة الأخيرة يوم 31 من نفس الشهر، أو 1 أبريل.

بيراميدز وفيوتشر
يقتسم ممثلا مصر في الكونفدرالية وصافة المجموعة الثالثة برصيد نقطتين لكل فريق، فيما يتربع الجيش الملكي على الصدارة برصيد 4 نقاط، ويقبع أسكو كارا في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

بيراميدز سقط في فخ التعادل (2-2) مع الجيش الملكي في الجولة الأولى، كما تعادل في الجولة الثانية مع فيوتشر بهدف لمثله.

كذلك كان فيوتشر تعادل (1-1) مع أسكو كارا في الجولة الأولى.

وبعد مواجهة ضيفه أسكو كارا في الجولة الثالثة، يخرج بيراميدز لملاقاة نفس الفريق في الجولة الرابعة يوم 8 مارس.

وفي الجولة الخامسة يلعب بيراميدز مع الجيش الملكي في المغرب يوم 19 مارس، بينما يختتم مشوار دور المجموعات بمواجهة فيوتشر يوم 2 أبريل.

في المقابل يلعب فيوتشر مباراتي الجولة الثالثة والرابعة مع الجيش الملكي يومي 26 فبراير (في المغرب) و8 مارس (في مصر)، بينما يواجه أسكو كارا يوم 19 من الشهر المقبل، قبل أن يختتم تلك المرحلة بملاقاة بيراميدز.

فيديو قد يعجبك: