الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كولر يدافع عن مهاجمي الأهلي: خلقوا فرصًا في مباريات بمستوى عالٍ

04:04 م الجمعة 17 فبراير 2023

مارسيل كولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

دافع السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، عن مهاجمي الفريق، في ظل الانتقادات الموجهة لهم قبل مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على شقيقه الهلال عصر غدٍ السبت في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية في البطولة القارية.

وستكون مباراة الهلال هي الأولى للأهلي في دور المجموعات هذا الموسم، بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الافتتاحية ضد القطن الكاميروني، لظروف ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب.

وحصل الأهلي، وصيف بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، على المركز الرابع في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وتعرض مهاجمو الأهلي لانتقادات كبيرة بعد إهدار فرص عديدة في مباريات المونديال.

لكن كولر قال في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة "مهاجمو الأهلي نجحوا في خلق هجمات وفرص خطيرة في مباريات بمستوى عالٍ في كأس العالم للأندية، وهذا يحسب للفريق بالكامل ويؤكد قوة المهاجمين".

وأضاف "لا يوجد مهاجم يتمكن من تسجيل كل الفرص، لذلك لدي ثقة كاملة في كل لاعبي الخط الأمامي".

وأوضح المدرب السويسري "مباراة الهلال صعبة، لأنها ستكون أمام فريق كبير، الأهلي عائد من مونديال الأندية، ولعب في مستويات عالية اكتسب خلالها الفريق مزيدًا من الخبرات، ورغم صعوبة مباراة الغد، لكننا استعدينا بشكل جيد".

وواصل "الأهلي لم يمر بأي تذبذب في المستوى مؤخرًا، كما يقول البعض، خصوصًا في مواجهتي ريال مدريد وفلامنجو في مونديال الأندية، الأهلي أظهر شجاعة في هاتين المباراتين، وكان ندًا قويًا".

وتابع كولر "الأهلي حصل على قسط من الراحة بعد كأس العالم للأندية، ولاعبو الفريق يمتلكون خبرات كبيرة في التعامل مع ضغط المباريات".

وعن تغيير خطة الأهلي، رد المدرب "أغير خطة الفريق من مباراة لأخرى وفقًا للمنافس، لكن تبقى شخصية الفريق حاضرة في كل المباريات، اللاعبون لديهم القدرة على التعامل مع كل المواقف، ولا يركزون إلا في المباراة فقط".

فيديو قد يعجبك: