دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فوز وحيد وإقالة فيريرا وأزمة قيد.. يناير الأسود في الزمالك

04:39 م الأربعاء 01 فبراير 2023

جانب من لقاء الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

لم تكن نهاية شهر يناير رحيمة بنادي الزمالك مثل بدايته بعدما تعرض الفريق الأول لكرة القدم لضربة جديدة بعد عدم قيد صفقاته الجديدة في الانتقالات الشتوية.

وحملت الساعات الأخيرة من شهر يناير مفاجآت غير سارة بالنسبة للجماهير البيضاء والتي كانت في حيرة من أمرها وهي ترى فشل إدارة النادي في قيد اللاعبين الجدد حتى الآن بعد انتظارهم للحظات الأخيرة من غلق باب القيد الشتوي.

وجاءت مشكلة قيد اللاعبين لتُكمل أزمات الزمالك التي عاشها في شهر يناير والذي لم يحمل أي خير بالنسبة للقلعة البيضاء.

نقطتان من 3 مباريات

وبدأ الزمالك عامه الجديد في شهره الأول بخسارة من أسوان بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري المصري الممتاز.

واستمرت نتائج الأبيض في التراجع بعدما سقط في فخ التعادل أمام الداخلية بنتيجة 1-1 ثم تعادل سلبي ضد الاتحاد السكندري، ليحتل الفريق المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

وداع كأس مصر

وفي يوم 16 يناير، كان الزمالك في مهمة حاسمة أمام بيراميدز أملًا في إنهاء سلسلة النتائج المُتراجعة من خلال التأهل لنهائي كأس مصر للنسخة الماضية "2021-2022".

وعقدت الجماهير البيضاء آمال كبيرة في الوصول للنهائي إلا أن بيراميدز زاد من أوجاع كتيبة المدرب البرتغالي فيريرا وأقصاهم من نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

ثلاثية القمة

وازدادت الضغوط على الزمالك ولاعبيه وجهازه الفني بقيادة فيريرا والذي واجه شبح الإقالة لولا قمة الأهلي والتي أخرت هذا القرار من جانب مجلس الإدارة.

وجاءت قمة الأهلي يوم 21 يناير، لتشهد على هزيمة قاسية لأبناء ميت عقبة بثلاثية نظيفة، لتضع فيريرا واللاعبين في موقف صعب للغاية.

وعقد مجلس إدارة القلعة البيضاء اجتماعا لبحث مصير فيريرا وتم الاستقرار على إعلان القرار النهائي مع نهاية الدور الأول.

واستمر فيريرا لمدة مباراة واحدة بعد ذلك من خلال قيادة الزمالك أمام غزل المحلة والذي زاد من المعاناة البيضاء بهزيمة جديدة بهدفين مقابل هدف، ليُنهي هذا اللقاء مسيرة المدرب البرتغالي بعد توجيه الشكر له.

وتولى أسامة نبيه القيادة الفنية للفريق الأبيض عقب إقالة فيريرا، ليقود الزمالك للفوز الوحيد في شهر يناير بعد انتصار غالٍ وصعب على فيوتشر بنتيجة 2-1.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة.

اتحاد الكرة يقرر عدم قيد صفقات الزمالك

وجاءت أزمة الساعات الأخيرة من شهر يناير، ليتعرض الزمالك وجماهيره لصدمة جديدة بعد قرار اتحاد الكرة بعدم قيد الثلاثي الجديد والذي أبرمهم في انتقالات الشتاء وهم محمود شبانة وأحمد بلحاج وناصر منسي.

ورفض اتحاد الكرة قيد صفقات الزمالك الجديدة بسبب ديون النادي محملًا إدارة النادي الأبيض المسئولية.

وقال اتحاد الكرة في بيانه: "تواصلنا مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

وأضاف البيان: "في اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية"

وتابع: "ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة سواءً نقد أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزانة الضرائب الخاصة بالقيد".

فيديو قد يعجبك: