دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصطفى غربال.. ظهور أول أمام مصر.. و3 تجارب سابقة مع السنغال

11:58 ص الثلاثاء 29 مارس 2022

مصطفى غربال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة حاسمة أمام السنغال، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وفاز منتخب مصر على السنغال بهدف نظيف في ذهاب المرحلة الفاصلة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم أواخر العام الجاري بقطر.

ويحتاج المنتخب المصري للتعادل بأي نتيجة أو الفوز، من أجل التأهل لكأس العالم، وستكون الخسارة بفارق هدف أيضا كافية للتأهل لكأس العالم، باستثناء نتيجة (1-0).

مصر ستلعب في العاصمة السنغالية داكار على ملعب يسع لحضور 50 ألف متفرج، حيث يضغط أصحاب الأرض للفوز بنتيجة (2-0) للتأهل مباشرة إلى المونديال، أو رد نتيجة (1-0) والاحتكام لركلات الترجيح.

وسيتولى إدارة المبارة تحكيميا الجزائري مصطفى غربال ويعاونه حكمان مساعدان وهما عبد الحق التشيالي (مساعد أول) ومقران وقوراري (مساعد ثان)، بالإضافة للحكم الرابع لحلو بن براهيم ويتواجد الألماني مارك بروش كحكم للفيديو ويعاونه ماركو فريتز.

وتعد هذه المباراة الأولى التي يديرها مصطفى غربال لمنتخب مصر، لكنه على الجانب الأخر ظهر في 3 مواجهات للمنتخب السنغالي انتهت جميعا بفوز زملاء ساديو ماني.

حملت المواجهة الأولى للسنغال تحت قيادة الحكم مصطفى غربال الفوز على السودان عام 2018 في تصفيات أمم إفريقيا، وبعد عام أدار مباراتين لأسود التيرانجا في كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي فاز بها المنتخب السنغالي الأولى أمام أوغندا في دور الـ 16 من البطولة وأيضا في دور الـ 8 أمام بنين.

وفي سياق آخر، يملك غربال تجارب سابقة مع الأندية المصرية، حيث أدار 6 مواجهات للأهلي فاز خلالها أمام 4 فرق وهم تاونشيب، الزمالك ، نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني، وخسر مواجهتين أمام الترجى التونسى وطلائع الجيش في السوبر المصري.

وتولى غربال إدارة مواجهتين للزمالك وخسرهما أمام الأهلي بنهائي القرن الأفريقي عام2020 والثانية أمام الترجي، كما اسند له مهمة إدارة لقاء لفريق المصري البورسعيدي أمام الهلال السوداني بالكونفدرالية عام 2018 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك: