دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصنوعة من أحبار ومواد لاصقة مائية.. الكشف عن كرة نهائي مونديال قطر

12:23 م الأحد 11 ديسمبر 2022

كرة الحلم

كتب- إبراهيم علي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الكرة الرسمية لنصف النهائي والنهائي في كأس العالم قطر ٢٠٢٢، والتي تحمل اسم "الحلم"، لتحل مكان "الرحلة" الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة حتى الآن.

وينطلق الدور نصف النهائي بمونديال قطر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بينما تقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم.

وأشار "فيفا" إلى أن "الحلم" ستكون هي الكرة الرسمية المعتمدة في نصف النهائي والنهائي.

وتم تصميم كرة "الحلم" على نحو خاص يميزها عن "الرحلة"، كما ستحمل "الحلم" تكنولوجيا "الكرة المتصلة" التي أثبتت نجاحها بشكل مبهر في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة من خلال نظام شبه أوتوماتيكي.

وستحمل "الحلم" نفس التكنولوجيا المستخدمة في "الرحلة"، والتي تقوم على نظام "الكرة المتصلة" الذي صممته adidas، وهي تقنية أثبتت نجاحها بشكل مبهر في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة في بطولة كأس العالم هذه، إذ تعتمد على بيانات تموقع اللاعبين لتزود حُكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية تمكّنهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل مما يضفي مزيداً من السلاسة على تجربة متابعة المباراة.

وقال بيان "فيفا"، إنه تم مراعاة حماية البيئة في تصميم هذه الكرة، إذ تم الأخذ في الاعتبار كل الجوانب المهمة في هذا الصدد، مما يجعل من "الحلم" أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم تُصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية.

ويقوم تصميم هذه الكرة على أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال مثلثية صغيرة، في صورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة التي تحيط بمدينة الدوحة، كما تشمل "الحلم" لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم فضلاً عن نمط العلم القطري.

وقال نيك جراجز مدير كرة القدم في adidas: "تُمثّل كرة الحلم بصيصاً من الأمل حول قدرة كرة القدم والرياضة عموماً على جمع الناس وتوحيدهم، إذ سيتسمر الملايين أمام شاشات التلفاز في كل بلد من بلدان العالم، ويجمعهم العشق المشترك تجاه هذه اللعبة، نتمنى كل التوفيق للمنتخبات المشاركة في الأدوار النهائية للبطولة، بينما يحتدم التنافس على أعلى المراتب في الهرم الكروي العالمي".

فيديو قد يعجبك: