دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ميسي.. من يكسره في إسبانيا؟

09:52 م الخميس 05 أغسطس 2021

ليونيل ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

العديد من الصفقات تُبرم كل فترة انتقالات حول العالم، ولكن يبقى القائد الأرجنتيني لبرشلونة، ليونيل ميسي، بناديه الذي لم يعرف غيره منذ بلوغه عامه الـ13.. يقترب عقده من الانتهاء فتكثر الأقاويل عن رحيله فيُجدد ويُمجد اسمه شئيًا فشيئًا بتاريخ النادي وإسبانيا رياضيًا.

وهو الأمر الذي كاد يستمر ليواصل وضع اسمه بجوار توتي، دل بييرو وجيرارد، هؤلاء الذين لم يعرفوا ناديًا بعد احترافهم الكرة سوى ناديهم، ولكن يوم 5 أغسطس 2021 كان فارقًا في تاريخ اللاعب صاحب الـ34 عامًا وناديه.

اللاعب الذي وقع أول عقد مع برشلونة وعمره 13 سنة على ورق "مناديل" بأحد المطاعم في إسبانيا، أعلن ناديه اليوم عدم تجديد تعاقده رغم توصلهما لاتفاق لأسباب تتعلق بالقواعد الصارمة الموضوعة من جانب رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ميسي الذي دوّن مشاركته الأولى في تاريخ ناديه يوم 16 نوفمبر 2003 حين حلّ بديلًا خلال مباراة برشلونة الودية أمام نظيره البرتغالي بورتو، واصل لقرابة 18 عامًا تسجيل أرقامٍ قياسية تجعل السؤال بعد رحيله.. من سيستطيع كسر هذه الأرقام ومتى؟

بقميص برشلونة خاض ميسي 778 مباراة، مسجلًا 672، هدفًا، وصانعًا 305 أهدافٍ لزملائه في رحلة توّج خلالها مع الفريق الكتالوني بـ10 بطولات دوري إسباني، 7 كأس ملك إسبانيا، 8 السوبر الإسباني، 4 نسخ من دوري أبطال أوروبا، وثلاثة من السوبر الأوروبي، ومثلها بكأس العالم للأندية.

يرحل ابن مدينة روساريو عن برشلونة، بعدما كسر رقم الأسطورتين ألفريدو دي ستيفانو وهوجو سانشيز، وأصبح أول لاعب يُسميّ هدافًا للدوري الإسباني في 5 مواسم متتالية، بعدما ظلّ الرقم القياسي 4 مواسم، ليس هذا فحسب، بل أكثر لاعب سُميّ هدفًا لليجا في مواسم غير متواصلة أيضًا.

يرحل اللاعب الذي سُميّ أفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال 10 نسخ، وهو الأكثر تسجيلًا في تاريخ الليجا.

يرحل اللاعب الذي توّج في 6 مناسبات بالكرة الذهبية كأكثر من حملها في تاريخ الجائزة، بعدما أصبح الأكثر تسجيلًا في موسم واحد برصيد 91 هدفًا خلال موسم 2011/2012.

يرحل اللاعب الذي توّج بثلاث كرات ذهبية بعمر 24 عامًا، و6 أشهر، و17 يومًا في رقمٍ قياسي له، بعدما أصبح الأكثر مشاركة في مباريات تاريخ الدوري الإسباني وبرشلونة.

يرحل اللاعب الأكثر تسجيلًا مع فريق واحد، وهو الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ الدوري الإسباني، ومن ثمّ الأكثر تتويجًا بالألقاب بين لاعبي الدوري برصيد 35 لقبًا، بخلاف كونه الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسمٍ واحدٍ بالدوري الإسباني، برصيد 50 هدفًا في موسم 2011/2012.

فيديو قد يعجبك: