• ميدو يكشف أسباب تفوق أياكس أمستردام على كبار أوروبا

    11:35 م الثلاثاء 16 أبريل 2019
     ميدو يكشف أسباب تفوق أياكس أمستردام على كبار أوروبا

    أياكس

    كتب- علي البهجي:

    تحدث أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للزمالك، عن أسباب تفوق فريق أياكس أمستردام الهولندي أوروبيا والتغلب على كبار القارة العجوز، بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

    وواصل نادي أياكس الهولندي مغامرته في دوري أبطال أوروبا بعدما تأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على يوفنتوس الإيطالي بهدفين لواحد في إياب دور الثمانية.

    وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في هولندا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إلا أن أياكس استطاع أن يحقق الفوز في مواجهة العودة بإيطاليا.

    وسبق لأياكس أن نجح في إقصاء ريال مدريد وسط جماهيره في إسبانيا بدور الـ16، قبل أن يكرر الأمر مع يوفنتوس ليعود إلى هولندا بتأهل جديد.

    وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، إن أهم ما يميز فريق أياكس هو أن النادي يقوم بتربية لاعبيه على الشجاعة منذ الصغر وعدم الخوف من أي منافس.

    وأضاف لاعب أياكس امستردام السابق، أنه حين كان متواجد في الفريق تربى على أنه يلعب في نادي كبير ولا يجب الخوف من أي منافس.

    وأوضح، أن النادي يبث الروح في كل لاعب يدخل إليه منذ الصغر وحتى الوصول للفريق الأول، لافتا أن هناك حاليا أكثر من 72 لاعب خرجوا من أكاديميات أياكس إلى كل الأندية حول العالم.

    وأشار إلى أن ما يقوم به فريق أياكس حاليا هو انجاز تاريخي بالتأكيد، في ظل غيابه منذ عام 2003، مؤكدا أن عنصر الشباب كان حاسما مع الفريق فمتوسط أعمار اللاعبين لا يتخطى الـ 22 عام.

    وأتم أن إدارة أياكس أمسترادم الهولندي كانت موفقة حين أقنعت نجوم الفريق الشباب بضرورة البقاء هذا الموسم وتأجيل الرحيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان